العراق: بدء "تطهير الجيوب" بعد تحرير الرمادي وطرد "داعش"

بغداد- رويترز

فرضت القوات العراقية أمس الأحد السيطرة على المجمع الحكومي في وسط الرمادي، وهو آخر معقل تنظيم "داعش" في المدينة الواقعة غرب البلاد.

وقال صباح النعماني المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب الذي يقود القتال في صفوف القوات الحكومية إنّ السيطرة على المجمع تعني هزيمة تنظيم داعش في الرمادي، وأنّ الخطوة القادمة ستكون تطهير الجيوب التي قد تكون هنا أو هناك في المدينة. وأضاف لرويترز أنّ المجمّع أصبح تحت سيطرة القوات العراقيّة ولا وجود على الاطلاق لمقاتلي التنظيم المتطرّف في الرمادي.

واستعادة الرمادي التي سقطت في يد التنظيم المتشدد في مايو الماضي واحدا من أهم الانتصارات للقوات المسلحة العراقية منذ أن اجتاح التنظيم ثلث مساحة البلاد في 2014.

وفي الأثناء، قال علي داود رئيس مجلس قضاء الخالدية (شرق الرمادي) إنّ "مسلحي داعش أجبروا جميع الأسر التي تسكن في محيط المجمع الحكومي على مرافقة مقاتليهم الذين فرّوا باتجاه منطقة السجاريّة والصوفية وجويبة لاتخاذهم دروعا بشرية".

وكانت القوات العراقيّة حققت تقدمًا ضد تنظيم داعش في وسط مدينة الرمادي بعد اشتباكات تكبد فيها التنظيم خسائر فادحة، حسب مسؤولين أمنيين.

وبلغت القوات العراقيّة تقاطع منطقة الحوز، وهو تقاطع استراتيجي باتجاه المجمّع الحكومي الذي تعتبر استعادته تأكيدا لفرض السيطرة الكاملة على المدينة.

تعليق عبر الفيس بوك