"حزب الله" يتوعد برد "حتمي" على اغتيال القنطار "في أي مكان بالعالم"

بيروت - رويترز

قال حسن نصر الله أمين عام جماعة حزب الله اللبنانية أمس الأحد إنّ إسرائيل أخطأت التقدير بقتلها القائد العسكري سمير القنطار في غارة إسرائيلية في سوريا الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أنّ الرد قادم في أي مكان في العالم.

وقال نصر الله في ذكرى مرور أسبوع على مقتل القنطار في غارة على حي سكني في دمشق إنّ "الرد على اغتياله قادم لا محالة". وللمرة الأولى يشير نصر الله إلى إمكانيّة أن يكون الرد في الخارج قائلا "من واجب الإسرائيليين أن يقلقوا كما هم قلقون الآن. هم قلقون عند الحدود قلقون في الداخل وقلقون في الخارج ويجب أن يقلقوا عند الحدود وفي الداخل وفي الخارج". وأضاف "أقول للصديق والعدو أيا تكن التبعات والتهديدات التي لا نخافها نحن لا نستطيع ولا يمكن أن نتسامح مع سفك دماء مجاهدينا وإخواننا من قبل الصهاينة في أي مكان في هذا العالم".

وأوضح نصر الله للمرة الأولى أن القنطار المولود عام 1962 لعب دورًا أساسيا في إنشاء "مقاومة شعبية سورية" في الجولان السوري المحتل قائلا "سمير وإخوة سمير كان لهم دور المساعدة ونقل التجربة إلى المقاومة السوريّة الفتية التي تعلق عليها الآمال ويخشاها العدو".

وقال نصر الله عبر شاشة عملاقة في احتفال أقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت "سمير القنطار استشهد، والرد على اغتياله قادم لا محالة. انظروا عند الحدود من الناقورة للبحر إلى مزارع شبعا إلى جبل الشيخ إلى آخر موقع إسرائيلي في الجولان المحتل أين هم جنود وضباط وآليات العدو الإسرائيلي؟ أليسوا كالجرذان المختبئة في جحورها؟".

تعليق عبر الفيس بوك