أمسيتان دينيتان احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في نادي الرستاق ونخل

الرِّستاق - طالب المقبالي

نظَّمتْ اللجنة الثقافية بفريق الهلال الرياضي الثقافي -التابع لنادي الرستاق- أمسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وبحضور سعادة ناصر بن راشد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق وعدد من المشايخ.

وبدأتْ الأمسية بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم بصوت الطالب قُصي اليعربي، ولوحة إنشادية رسمها طلاب مدرسة الشيخ أبو قحطان الهجاري بنشيدين عبروا من خلالهما عن هذه المناسبة المباركة، وجادت قريحة الشاعر الشيخ أفلح الكندي بقصيدة عبر فيها عن ذكرى ميلاد المصطفى وهي تخميس لقصيدة "وُلد الهدى"، واستمتع بعد ذلك جمهور الأمسية بالجلسة الحوارية مع الشيخ ناصر الزيدي وأدارها المذيع أيمن الفجراني وتحدث عن سيرة المصطفى وقصة ولادته ونشأته ونزول الوحي عليه ونشر الرسالة، وتضمن الحوار بعض الدروس والعِبر من حياة المصطفى والصورة الصحيحة للاحتفاء بهذه المناسبة، واتسم أسلوب الشيخ بطرح القصص من السيرة النبوية، وشارك الشاعر خالد السيابي بقصيدة فاضت بالمشاعر الإيمانية لهذه الذكرى المباركة، واختتمت فرقة ترانيم الإنشادية بأصواتهم الشجية عبر أنشودتين في حب الوطن وفي ذكرى المولد النبوي، وكان لابد من تكريم كل من ساهم وشارك في إنجاح هذه الأمسية.

وأحيت اللجنة الثقافية باللجنة الشبابية بولاية نخل، أمس، أمسية شعرية بمناسبة المولد النبوي الشريف في قاعة جامع السلطان قابوس بالولاية برعاية المكرم الدكتور نبهان بن سيف اللمكي عضو مجلس الدولة وبحضور شيوخ وأعيان الولاية وجمع من المواطنين.

واستهلت الأمسية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، وقدّم حمد السيابي عرضا مرئياً بهذه المناسبة تضمّن نسب الرسول الكريم وأحداثا سبقت مولده الشريف، والتي تمثلت في حادثة الفيل وما أعقب مولده -صلى الله عليه وسلم- والتي تجلت في مرضعاته وكفالة جده ثم عمه وأعماله وإشادته بعد البعثه لحلف الفضول الذي حمل في طياته قيمة انسانية عظيمة تمثّلت في نصرة المظلوم.

وألقى فرسان الكلمة قصائدهم التي فاضت بها قرائحهم الشعرية احتفاءً بهذه المناسبة الغالية؛ فقدم الشيخ أحمد السلامي قصيدة حثت على الالتزام بقول الصدق تأسيّاً بالصادق الأمين عليه السلام أعقبه الشاعر سعيد اليعربي بقصيدتيه ربيع الربيع وعاصفة الحزن.

وتخللت الأمسية الشعرية أناشيد دينية لفرقة صدى الأبيض الإنشادية مُقدمة أعذب الأناشيد بذكرى المولد النبوي الشريف، وواصل الشاعران أفلح الكندي والشاعر حمد الجابري إنشاد أجمل قصائدهم في هذه المناسبة الجليلة. وفي الختام كرم راعي الحفل الشعراء المشاركين وفرقة صدى الأبيض الإنشادية، وقدّم بدر الفليتي رئيس اللجنة الشبابية بولاية نخل هدية تذكارية إلى راعي الأمسية.

تعليق عبر الفيس بوك