احتفالات في ولايات عبري وجعلان بني بوحسن والمصنعة بالمولد النبوي الشريف

ولايات - العمانية

أقيم بجامع العراقي بقرية العراقي بولاية عبري أمس احتفال ديني بمناسبة الذكرى العطرة لمولد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وألقى الواعظ الديني بالبلدة محاضرة دينية حول عظم وجلال هذه المناسبة الإسلامية الجليلة، التي أشرقت شمسها بميلاد سيد البشرية والذي أرسله الله رحمة للعالمين فبلغ الرسالة وأدى الأمانة، التي تحقق للعبد المؤمن ومن خلال اتباعه لسنته صلى الله عليه وسلم السعادة في الدارين الأولى والعقبى. كما تمّ إلقاء قصائد دينية وأناشيد إسلاميّة تناولت مضمونها نورانية السنة النبوية المطهرة.

كما نظمت دائرة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة في المرشدات الدينيات بجعلان بني بوحسن، محاضرة دينية حول المولد النبوي الشريف. واستهدفت المحاضرة معلمات القرآن وفئة النساء بالولاية. واشتملت على تقديم عرض مرئي بعنوان "المبشرات بالمولد النبوي"، بالإضافة إلى قصيدة شعرية وأوبريت إنشادي قدّمته المرشدات الدينيات وحوار بين الجمهور "لو كان بيننا الحبيب المصطفى".

وفي ذات السياق، أقيم بولاية المصنعة احتفال ديني بمناسبة الذكرى العطرة لمولد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك تحت رعاية سعادة ناصر بن خميس الخميسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المصنعة.

وتضمّن برنامج الاحتفال تقديم مجموعة من الأناشيد الإسلاميّة المعبّرة قدّمتها مجموعة "المعالي" الفنيّة، كما تضمن الحفل محاضرة للشيخ سعود الهاشمي، تحدث فيها عن هذه المناسبة العظيمة على الأمّة الإسلاميّة، ودروس حواريّة حول مولد النبي المصطفى، وأنّ ولادته صلى الله عليه وسلم تعتبر ولادة أمّة وولادة عالم؛ حيث إنّ سنته المُطهرة جاءت نبراساً للخير والفضيلة ولخيري الدنيا والآخرة.

تعليق عبر الفيس بوك