جمعية الصحفيين تحتفل بتخريج 23 عضوا في برنامج اللغة الإنجليزية.. الأحد المقبل

مسقط - الرُّؤية

تَرْعَى سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيل وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب، الأحد المقبل، حفلَ تخريج 23 عضوا من برنامج التدريب بجمعية الصحفيين العمانية الذين أنهوا مراحل متفاوتة في اللغة الإنجليزية ‏بالكلية التقنية العليا، في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية لتأهيل الأعضاء في اللغة الإنجليزية إيمانا منها بأهمية تعليم لغة ثانية للأعضاء لمساعدتهم في مهام عملهم الإعلامي.

وقال علي بن راشد المطاعني عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التدريب بالجمعية: إنَّ 23 عضوا شاركوا في برامج اللغة الإنجليزية التي تنفذها الجمعية، بالتعاون مع المركز اللغة الإنجليزية بالكلية التقنية العليا بوزارة القوى العاملة؛ لتأهيل الإعلاميين الأعضاء في اللغة الإنجليزية؛ بهدف تمكين الأعضاء في المجالات الإعلامية. مضيفا بأنَّ الأعضاء الذين سيتم تخريجهم في برامج اللغة الإنجليزية أنهوا دارسة اللغة الإنجليزية بالكلية بمستويات متفاوتة ومنهم من أنهى المستوى الرابع أو الثالث، وآخرون للمستوى المتقدم بالمواد الإعلامية باللغة الإنجليزية للذين أصبح لديهم مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية. مشيرا إلى أنَّ هذه الفئة أصبحت متمكنة من الكتابة باللغة الإنجليزية وتطمح الجمعية لتمكين الأعضاء من التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية.

وأشار المطاعني إلى أنَّ العضو يدرس في الكلية 4 كورسات في الفصل الواحد بالمستوى الرابع، وثلاثة فصول في المستوى الثالث لمدة سنة كاملة يدرسها العضو بمعدل ساعتين يوميا، ونوَّه بأنَّ مستويات الأعضاء المنتسبين في اللغة الإنجليزية متقدم ويثلج الصدر. وأضاف بأنَّ الجمعية تبذل جهودا كبيرة لضمان استمرار هذه البرامج لما فيها من فائدة للأعضاء خاصة وأنها تكون مساعدة لهم في مجالات عملهم الصحفية والإعلامية بشكل عام، مشيرا إلى أن هناك تعاون مثمر من وزارة القوى العاملة في سبيل توفير مستلزمات التدريب من خلال المدربين الأكفاء والقاعات والكتب التعليمية، مؤكدا أن الجمعية ممثلة بكافة أعضاءها تشكر وزارة القوى العاملة وكافة المسؤولين على دورهم في دعم برامج اللغة الإنجليزية.

تعليق عبر الفيس بوك