تقنية عبري تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

عبري - ناصر العبري

احتفلت صباح اليوم الكلية التقنية بعبري باليوم العالمي للغة العربية وذلك تحت رعاية عميد الكلية الدكتور عبدالله بن عديّم المسكري وبحضور اعضاء الهيئتين الادارية والاكاديمية بالكلية كما تم استضافة مجموعة من الطلبة الاجانب من معهد نور مجان لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها للتعبير عن تجربتهم في تعلم اللغة العربية .

بدأ الحفل بكلمة تعريفية عن اليوم العالمي للغة العربية حيث جاء فيها " بدأ تخليد اليوم العالمي للغة العربية عام 2012م ووافق 18 ديسمبر من كل عام وهو التاريخ نفسه الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة اللغة العربية سادس لغة رسمية معترف بها على مستوى العالم.

جاء بعد ذلك فقرة العرض المرئي الذي اسهم في تعريف الحضور بأهداف تخصيص هذا اليوم كــيوم عالمي للغة العربية الذي يرمي الى ابراز الاسهام المعرفي والفكري والعلمي لهذه اللغة وأعلامها في مختلف نواحي المعرفة البشرية عبر التاريخ.

وقدمت الاستاذة جوخة الشماخية مدرسة اللغة العربية بالكلية حوار مع طلاب اجانب من معهد نور مجان لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها عبروا فيها عن حبهم لتعلم هذه اللغة واسباب اختيارهم لولاية عبري مكان لتعلم اللغة العربية حيث قالوا اننا تمكنا من الاختلاط بالحياة العربية والتعرف على التقاليد العمانية الاصيلة من خلال تواجدنا في ولاية عبري.

وتتالت بعدها فقرات الحفل مثل المسابقة الثقافية الهادفة وحوار مع الجمهور بعنوان " عبر عن اللغة العربية بكلمات" واختتم الحفل بأبيات شعرية في حب اللغة العربية قدمها عثمان بن سالم المقبالي حيث قال:

لـو لم تكُنْ أمُّ اللغـاتِ هيَ المُنى** لكسرتُ أقلامي وعِفتُ مِدادي

لغـةٌ إذا وقعـتْ عـلى أسماعِنــــا** كانتْ لنا بـــــرداً على الأكبــادِ

سـتظلُّ رابــــــــــطـةً تؤلّـفُ بيننا ** فهيَ الرجــــــاءُ لناطـقٍ بالضّادِ

تعليق عبر الفيس بوك