تجربة إخلاء ناجحة بكلية عُمان للإدارة بالتنسيق مع الدفاع المدني ببركاء

بركاء - الرؤية

شهدت كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا لنشر ثقافة الأمن والسلامة تنفيذ خطة إخلاء ناجحة وعقد محاضرة توعوية في هذا الشأن بالتنسيق مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف في جنوب الباطنة ومركز دفاع مدني بركاء، بهدف توعية منتسبيها وطلابها بضوابط الأمان والسلامة.

ونفذ عدد من أفراد الدفاع المدني بإمرة أحد الضباط تمرينا مميزا لمحاكاة الواقع في عمليات إخماد الحريق والإنقاذ والإسعاف وشرح مفصل للعملية. وتمّ افتعال حريق وهمي، وقرع جرس الإنذار، وجرى إخلاء الطلبة من قبل لجنة الأمن والسلامة في الكلية، الى نقطة التجمع الآمنة، وهبّت عجلات الدفاع المدني لإطفاء الحريق، كما أخلت سيارة الإسعاف الإصابات المفترضة في فترة زمنية قياسية، كما أجريت الإسعافات الأولية لهم .

وقد تفاعل العاملون والطلبة مع التجربة، وأبدوا إعجابهم بعناصر الدفاع المدني وهم يؤدون المهمة بكل جدارة، كما عبّر الطلبة عن تقديرهم لهذه المبادرة التي تؤهلهم للتعامل مع الطوارئ.

والتقى الأستاذ الدكتور عميد الكلية الضابط المسؤول وعناصر الدفاع المدني وشكرهم على الجهود الطيبة التي يبذلونها، مؤكداً على أهمية دورهم الوطني والإنساني في عمليات الإنقاذ والإسعاف والتقليل من الخسائر، كما شكر العميد لجنة الأمن والسلامة في الكليّة على التخطيط والتنفيذ الجيد للعملية.

تعليق عبر الفيس بوك