نصر الله يتوعد إسرائيل بالثأر لاغتيال القنطار "في الوقت المناسب"

بيروت - رويترز

توعَّد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، أمس، بأن ترد جماعته على اغتيال الناشط البارز سمير القنطار في غارة جوية إسرائيلية في سوريا "في الوقت والمكان المناسبين".

وكان نصر الله يتحدَّث بعد قليل من دفن القنطار بمقبرة في الضاحية الجنوبية ببيروت، في جنازة تحاكي تلك التي تقام لكبار قادة الجماعة. وقال نصر الله مخاطبا الحشود: "أقول لكم للعدو وللصديق الشهيد سمير القنطار واحد منا وقائد في مقاومتنا، وقد قتله الإسرائيلي يقينا، ومن حقنا أن نرد على اغتياله في المكان والزمان وبالطريقة التي نراها مناسبة، هذا حقنا، وأضيف لكم في هذه الليلة... نحن في حزب الله سنمارس هذا الحق بعون الله وتوفيقه وتأييده إن شاء الله، والكل يعمل حسابه على هذا الأساس".

واتهم حزب الله إسرائيل باغتيال القنطار، وخلال الجنازة العسكرية ردَّد آلاف المشيعين "الموت لإسرائيل"، فيما كان مقاتلو حزب الله يحملون نعش القنطار إلى مقبرة الشيعة في معقل الحزب في جنوب بيروت. وقال هاشم صفي الدين المسؤول الكبير في الجماعة خلال جنازة القنطار: "إذا كان العدو الإسرائيلي يتخيل أنه باستهداف سمير القنطار قد أقفل حسابا، فإنه مخطئ جدًّا؛ لأنه يعلم وسيعلم تماما أنه فتح على نفسه حسابات".

تعليق عبر الفيس بوك