تدشين أكبر مصنع للأصباغ في صحار.. و"برجر" تعتزم تحويل السلطنة إلى مركز لتصدير منتجاتها

مسقط - الرؤية

كثفت أصباغ برجر الرائدة عالميا في مجال تصنيع الأصباغ والطلاء، عملياتها في السلطنة عبر تدشين تسهيلاتها الإنتاجية الجديدة الضخمة الحجم والقدرة الإنتاجية، مما يمكنها من الإسهام في أن تحقق السلطنة نقلة نوعية تجعلها قوة رائدة في المنطقة بمجال صناعة الأصباغ والدهانات والطلاءات. ويقع المصنع الجديد الذي يعتبر قمة في التطور التكنولوجي في منطقة صحار الصناعية، حيث تمّ افتتاحه رسميا يوم الإثنين الماضي في حفل بهيج حضره عدد من كبار المسؤولين بالدولة بالإضافة إلى عدد من المديرين التنفيذيين الذين يمثلون مجموعة من الشركات والشركاء في المشروع المشترك مثل مجموعة شركات الحسن (سلطنة عٌمان) ، وشركة ايشيان للاصباغ - ايشيان بينتس لميتد - التي مقرها الهند.

ورعى حفل الافتتاح سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة بحضور سعادة إندرا ماني باندي، سفير الهند لدى السلطنة، و كي بي اس أناند، الرئيس التنفيذي - لشركة ايشيان بينتس ليمتد، ومانيش شوكسي رئيس (وحدة الأعمال الدولية والتطوير الداخلي وتقنية المعلومات) بشركة ايشيان بينتس ليمتد، وجلاج داني، رئيس (سلاسل التوريد والكيمياء والموارد البشرية) بشركة ايشيان بينتس ليمتد و اي كي جايسوال، نائب رئيس (وحدة الأعمال الدولية والكيماويات) بشركة ايشيان بينتس ليمتد.

وقد مثل مجموعة شركات الحسن في هذا الحدث كل من حسن بن علي سلمان، رئيس مجلس الإدارة، ومقبول بن علي سلمان، العضو المنتدب، و بي كي راج مديرعـام شركة أصباغ برجر (سلطنة عٌمان).

وقام ضيف الشرف وعدد من كبار الشخصيات الذين يشكلون جزءا من جمع غفير من المدعويين الذين يفوق عددهم المائة وخمسين شخصا من مختلف المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص، بجولة تعريفية بالمصنع الجديد المترامي الأطراف الذي تم تصميمه وفق نمط عصري متطور ومجهز بتقنيات إنتاج متطورة وعالية الأداء وصديقة للبيئة بشكل دائم خصوصا في مجال إنتاج الأصباغ والتشطيبات وغيرها من منتجات الطلاء.

ويغطي المصنع الجديد بصحار مساحة قدرها خمسين ألف متر مربع، حيث سيصبح عند اكتماله أكبر مصنع أصباغ في سلطنة عمان، ولديه القدرة على إنتاج إصباغ تفوق في سعتها الإنتاجية إجمالي استهلاك السلطنة من الأصباغ والطلاءات في الوقت الحالي، إذ يهدف المصنع أن يكون محورًا ومركزا للتصدير إلى كافة دول مجلس التعاون الخليجي، في حين يجري الآن تقييد صادرات الشركة بسبب محدودية السعة الإنتاجية حيث يقتصر التصدير إلى عدد قليل من البلدان، ولكن بحلول عام 2016م وبعد اكتمال التشغيل في المصنع الجديد سوف تبدأ الشركة بالتصدير عـلى نطاق واسع إلى البلدان المجاورة مثل دولة قطر وغيرها.

وأوضح حسن بن علي سلمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الحسن، بأن مشروع مصنع صحار يعتبر شاهداً على ازدهار شراكة عمرها 15 عاما مع واحدة العلامات التجارية الرائدة عالميا في مجال الأصباغ. وأضاف: "اليوم وبعد رحلة طويلة دامت 15 عاما، أصبحنا على عتبة قفزة نوعية جديدة إلى الأمام، حيث يعتبر هذا المصنع المرفق الإنتاجي الثاني لنا في عٌمان، وسيكون أكبر مصنع للأصباغ في سلطنة عٌمان، في حين أن أصباغ برجر تمكنت من تحقيق نجاحات قوية في السوق العماني منذ تدشين أول مشروع مشترك لها للأصباغ في سلطنة عُمان في عام 2000م. والآن ومع تدشين عملياتنا الإنتاجية في ولاية صحار سوف تتعزز مكانتنا في سوق الطلاء المتنامية على المستوى الإقليمي بل سنمضي قدما نحو الازدهار".

تعليق عبر الفيس بوك