تكريم المشاركين في ختام أسبوع السلامة المرورية والإسعافات الأولية بميناء صحار

الرؤية - خالد الخوالدي

اختتمت فعاليات أسبوع السلامة المروري السنوي الثاني الذي أقيم في ميناء صُحار والمنطقة الحرة بصُحار بعد أن حقق نجاحاً كبيراً تحت رعاية العقيد عبد الله بن صالح الغيلاني- قائد القيادة العامة لشرطة محافظة شمال الباطنة التابعة لشرطة عُمان السلطانية.

وحمل الأسبوع عنوان " Be Safe SOHAR" وشهدت الفعالية الممتدة على مدار ثلاثة أيام مشاركة عارضين من الدفاع المدني ومستشفى خط الحياة ووزارة القوى العاملة والكلية الدولية للهندسة والإدارة وفريق شؤون شركة ميناء صُحار والمنطقة الحرة بوصفهم جزءاً من الفعالية، ووُجهت دعوة للشباب من المدارس والكليات المحلية للمشاركة، وعُقدت ندوتان لتثقيف الأشخاص بشأن تدابير الصحة والسلامة بميناء صُحار والمنطقة الحرة، ووُجهت دعوة إلى مستخدمي الطرق المؤدية إلى الميناء والمنطقة الحرة لحضور دورة تدريبية عن القيادة الدفاعية مع القيام ببعض الأنشطة التي تهدف إلى تسليط الضوء على ضرورة التركيز على سلامة الطرق المحلية. وتعاونت TPS/DriveWise - الشركة التي تولَّت إدارة الدورة التدريبية- مع الحاضرين لإجراء جلسات محاكاة قيادة السيارات لتقييم مهاراتهم وقياس معرفتهم بالقوانين واللوائح، إضافة إلى تقييم سلوكيات قائدي السيارات.

وقدم الدكتور محمد نياز أخصائي طب العظام للموظفين ندوة عن آلام الظهر وأسبابها وكيفية تجنب الإصابة بها وكان من بين الحضور مجموعة من الممرضات من مستشفى صُحار وتمثلتْ مهمتهن في قياس ضغط الدم لأعضاء فريق العمل والوزن ومؤشر كتلة الجسم ومستويات سكر الدم.

وقدم المهندس أيمن نجيب من شركة عمان للخدمات البترولية والبيئية ذ.م.م (OMAN PESCO) ندوةً أخرى سلَّطت الضوء على الاحتياطات وتدابير السلامة اللازم اتخاذها عند تزويد السفينة بالوقود من سفينة أخرى. واستلم المشاركون شهادات تتوج إتمامَهم للبرنامج بنجاح كما تم تكريم العارضون لإسهامهم في نجاح الفعالية.

وفي الحفل الختامي عبر العقيد عبد الله الغيلاني عن امتنانه وتقديره لفريق العمل بميناء صُحار والمنطقة الحرة على جهده المبذول في سبيل زيادة الوعي بالسلامة والأمان في استخدام الطرق.

وقال سويد الشُميسي المدير التنفيذي لشؤون شركة ميناء صُحار والمنطقة الحرة بصُحار إن سلامة موظفينا ومستخدمي الطرق تمثل أهمية قصوى بالنسبة لنا هنا في ميناء صُحار والمنطقة الحرة. وفي حين شهد عدد الحوادث المرورية على الطرق في عُمان انخفاضاً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، فلا يزال هناك الكثير من المهام التي يجب القيام بها لتوعية مستخدمي الطرق بشأن المخاطر اليومية المتعلقة بالقيادة. ويعمل في مقرنا الرئيسي أكثر من 150 موظفاً ويجلس العديد منهم أمام شاشات الكمبيوتر لفترات طويلة من الوقت ومن المعروف أن هذا الأمر يسبب عدداً من المخاطر الصحية مثل آلام الظهر والرقبة وتيبس العضلات والالتهاب، ولهذا السبب قمنا بدعوة أخصائيين خارجيين لتوعية موظفينا بشأن الإصابات المرتبطة بالعمل وتسليط الضوء على أهمية العناية بصحتهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك