استعراض دراسات تخصصيّة في معرض الجودة والسلامة بمستشفى جامعة السلطان قابوس

مسقط - سالم الفارسي

أقام مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلا في دائرة التطوير والجودة معرض الجودة والسلامة 2015 تحت رعاية الأستاذ الدكتور سعيد بن علي اليحيائي نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع وبمشاركة واسعة من دوائر وأقسام المستشفى الجامعي الإدارية والطبية والفنية.

وقال الدكتور سالم بن حمدان التميمي مدير دائرة التطوير والجودة بالمستشفى إن الاحتفال يهدف إلى نشر وتعزيز ثقافة الجودة والسلامة بمستشفى الجامعة من خلال مشاركة مختلف الدوائر والأقسام والتعريف بالنشاطات التطبيقية اليومية التي يقدمها المستشفى للمرضى والمطابقة للمعايير الدولية في جودة الرعاية الصحية، وتم اختيار محور يوم الجودة والسلامة 2015م ليكون "الجودة في التخصص من خلال المستشفى وحول العالم".

واتيحت الفرصة لكل المشاركين لعرض الدراسات والإحصائيات المتعلقة بمقاييس الجودة وسلامة المرضى في المستشفى، مما ساهم في تبادل التجارب بين مختلف الأقسام والدوائر بما يتماشى مع محور الفعالية.

وأضاف التميمي أنّ المستشفى ركّز على مؤشرات الجودة والسلامة مما أتاح الوقوف على التحديات الحالية للمستشفى والتعرف على المسببات الجذريّة لسهولة التعرّف على الحلول المجدية لتأمين وتعزيز سلامة المرضى، وتقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية. كما تمّ تقديم المشاركات بطريقة موضوعية للتنافس على أفضل ثلاث مشاركات لتحفيز الجميع على المنافسة في مجال تطوير الجودة والسلامة بالمستشفى. وذكر أنّ المستشفى الجامعي قطع شوطاً كبيراً في مجال الجودة والسلامة وذلك يتمثل في حصوله على الاعتماد الكندي الدولي في الرعاية الصحية شهر مارس 2014 الذي يتطلب تطبيق معايير متعددة في مختلف جوانب الخدمة التي يقدمها المستشفى بما يتماشى مع رسالة المستشفى التعليمية والبحثية وتقديم الرعاية الصحية المتميزة.

تعليق عبر الفيس بوك