الشعيلي: مشروع متكامل لتطوير وحسن استغلال القلاع والحصون التي تشرف عليها "السياحة" في عبري

عبري - ناصر العبري

قال سنيدي بن حميد الشعيلي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية عبري إنّ المجلس البلدي رفع تصورا كاملا حول تطوير وحسن استغلال القلاع والحصون التي تشرف عليها وزارة السياحة بالولاية من أجل تفعيل استغلالها سياحيًا وإقامة معرض كامل لكل المقتنيات التراثية بها، وأكد أنّ المواطنين على استعداد لوضع كل ما يملكون من تراثيات تحت تصرّف وزارة السياحة.

وحول سوق السمك المقترح إقامته في ولاية عبري، قال الشعيلي إنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات التنفيذية وما زلنا ننتظر مراحل البدء فيه وهناك بطء شديد من قبل وزارة الزراعة في هذا الجانب وكنا نعتقد أن أسواق الأسماك ستكون أفضل عندما تؤول صلاحياتها إلى وزارة الزراعه لكن الحال بات أسوأ. وأضاف أنّ كبرة السمك الحالية تفتقر إلى أبسط الخدمات الصحية العامة رغم المخاطبات الكثيرة من قبل المجلس البلدي والزيارات التي قام بها سعادة الشيخ المحافظ إلى الوزارة.

وعن المطالبات بتحسين المسلخ الحالي في الولاية، قال سنيدي الشعيلي إنّ أعضاء المجلس البلدي تقدموا بطلبات تحسين وتطوير المسلخ الحالي وقامت المديرية ألعامه للبلديات الإقليميّة بجهود كبيرة من أجل تحسين المسلخ وهناك تحسن ملموس حاليًا وقد تقدمنا بطلب إنشاء مسلخ آلي جديد يرضي طموح أهالي ولاية عبري. وهناك متابعه مستمرة في هذا المجال من قبل المهندس بدر البحري مدير عام المديرية العامة للبلديات الإقليميّة وموارد المياه بمحافظة الظاهرة.

وقال عضو المجلس البلدي ممثل ولاية عبري إنّ وزارة البلديات تقوم حاليًا برصف الطرق الداخلية في بعض المخططات في الولاية وانتهت من رصف بعض المخططات، وجارٍ رصف الباقي كما انتهت من رصف المنطقة الصناعية في الطيب وتنعم، وجار العمل حاليا في منطقة عبري الصناعية. وأضاف أنّ وزارة النقل ممثلة في إدارة الطرق بالظاهرة تشق طريقا يربط بين حي العقبة وحي القرين وستقوم إحدى الشركات العاملة برصف الشارع في القريب، وجار العمل على إنهاء إجراءات شق طريق يربط الرايبه مع منطقة العروبة بالقرب من المسلخ. وعن إقامة السدود الجوفية، قال الشعيلي إنه بات في حكم المؤكد إنشاء سد السليف مع مطلع العام المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك