معرض للحرف التقليدية في احتفال معهدي العلوم الصحية وعمان للتمريض بالعيد الوطني

مسقط - الرُّؤية

نظَّم طلاب وطالبات معهدي العلوم الصحية وعمان للتمريض احتفالية مشتركة، أمس الأول، احتفاءً بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، بمعهد العلوم الصحية بالوطية، تحت رعاية سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب، وبحضور سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة للشؤون التخطيط، وعمداء المعاهد الصحية وأعضاء الهيئة التدريسية وجمع غفير طلاب وطالبات المعاهـد الصحية.

وتضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات؛ من بينها: تقديم فقرة الفنون الشعبية قدمها طلاب المعهد، إلى جانب عرض مرئي أمام الحضور عن الإنجازات التي تحققت على أرض السلطنة منذ بزوغ النهضة المباركة وحتى الآن.

وتوالت فقرات الاحتفالية من خلال تقديم مقطوعات وطنية لفرقة القيصر الموسيقية استمرت لربع الساعة، وقدم فريق التراحم الخيري نشيدا وطنيا احتفالا بالمناسبة المجيدة، إلى جانب تقديم أوبريت شعري، ومسرحية وطنية بعنوان "في حب عمان".

وأقيمت مسابقات بين طلاب المعهدين، وقدم الطلاب إنشادا وطنيًّا احتفالا بالمناسبة الوطنية؛ لتتواصل فقرات الاحتفالية الوطنية من خلال تقديم عرض سكيت للدراجات.. واستمر برنامج الاحتفالية الوطنية حتى التاسعة مساء، وشهدت حضورا ومشاركة متميزة من طلاب وطالبات معهدي العلوم الصحية ومعهد عمان للتمريض.

وتجوَّل سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب في المعرض الحرفي التقليدي الذي أقيم في ساحة معهد العلوم الصحية، وشاركت فيه جمعيات المراة العمانية لولاية قريات وسداب إضافة إلى البيت الحرفي لولايتي سمائل وبهلاء، ونال استحسانَ الجميع بالمقتنيات التراثية التي شملها المعرض الحرفي التقليدي الذي في حرم معهد العلوم الصحية. وكرم سعادته الجهات المشاركة التي ساهمت في إنجاح الفعالية الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك