"الشؤون البلدية" في العوابي تستعرض تلوث المياه والتنقيب عن الكروم في الولاية

العوابي- حارث البحري

ناقشت لجنة الشئون البلدية بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة جملة من الموضوعات؛ أبرزها طلب شركة وادي المعاول للتنمية والاستثمار (شركة أهليّة) التنقيب عن خام الكروم بولاية العوابي، وعقد الاجتماع بقاعة الاجتماعات بمكتب سعادة الشيخ والي العوابي.

واستعرضت اللجنة آليات التأكد من تلوث مياه الشرب، ومناقشة تخصيص موقع مؤقت لوقوف سيارات بيع الأسماك، إثر طلب دائرة الثروة السمكية ببركاء، وغيرها من المواضيع.

وترأس الاجتماع سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي والي العوابي رئيس اللجنة، وهو الاجتماع الاخير للجنة في عام 2015، بحضور سيف بن محمد بن هلال السعدي مدير بلدية العوابي، ويعقوب بن نبهان بن عبدالرحمن الخروصي مقرر اللجنة. وبعد أن رحّب سعادته بالحضور، استعرض مقرر اللجنة محضر اجتماع اللجنة الماضي، وتابع الأعضاء البنود الواردة فيه، وأشادوا بالمخاطبات التي تمت والردود من قبل بعض الجهات.

بعدها فتح سعادته المجال لطرح الأفكار ومناقشة النقاط الواردة في جدول الأعمال، كما استعرض خلال الجلسة موضوع المقاول المنفذ لمشروع مُصلى العيد، والخطوات العمليّة التي اتخذت في هذا الجانب، ومطالبة أحد المشايخ إضافة بعض التعديلات على المشروع. وكانت اللجنة وافقت على ذلك في الاجتماع الماضي، بينما تمّ في هذا الاجتماع تحديد موعد زمني أقصاه 31 من شهر ديسمبر الجاري، ومن المقرر أن يقوم المقاول بإنجاز الإضافات المطلوبة في حال تم إيداع المبلغ المتفق عليه إلى رصيد لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية، وفي حالة عدم إيداع المبلغ فسيواصل المقاول تنفيذ المشروع وفق ما جاء في الاتفاقية المعتمدة. وأكّد سعادته أنّ العمل شبه منتهي في المشروع.

وطرح الاجتماع المطلب الخاص بعدد من الأهالي في قرية ستال بوادي بني خروص، المتعلق بتوضيح مسار الطريق الذي تقوم وزارة البلديات الإقليميّة وموارد المياه بإنجازه حاليًا، ضمن مشاريع الطرق الداخلية المعتمدة للولاية؛ حيث يرغب الأهالي في التعرّف على مسار مجرى المياه بعد إنجاز المشروع تفاديًا لحدوث أضرار على منازلهم ومزروعاتهم. وعرض مدير البلدية طلب أهالي قرية الصبيخاء بإقامة مغسلة للأموات وإنهاء مخطط حي النهضة الغربية، علاوة على الطلب الخاص بإنشاء حفرة للتنور في المخطط. وفي المقابل أبدت اللجنة موافقتها في حال أن تلك المواقع مهيئة لإقامة هذه المشاريع وعدم وجود موانع قانونيّة.

تعليق عبر الفيس بوك