برنامج تدريبي لأعضاء الرابطة العمانية لطلبة المهن الصحية

الرؤية - خالد الخوالدي

نظمت الرابطة العمانية لطلبة المهن الصحية، البرنامج التدريبي الأول لأعضاء المجلس الإداري للرابطة، بهدف تعزيز العلاقات بين أعضاء المجلس، والتأسيس لفريق متجانس، والعمل على وضع حجر الأساس الأول لتنشئة الرابطة على أساس قوي، يقوم على معايير الفريق الواحد والمهنية في العمل.

ويهدف البرنامج إلى تحقيق مجموعة من الأهداف؛ منها تعريف الأعضاء الجدد بالرابطة وتسليط الضوء على أهدافها ورؤاها وخططها القائمة والمستقبلية، وتوضيح الهيكل العام للرابطة وعلاقتها بالجمعيات المحلية والعالمية، إلى جانب تقديم ورش عمل تختص بالجوانب القيادية والمهارية التي يحتاجها فريق العمل، بالإضافة إلى خلق بيئة تحفيزية على الاطلاع المستمر على كل ما هو جديد في عالم الإدارة والعمل الجماعي.

واشتمل البرنامج على عدد من ورش العمل، وتم تقديم ورشة عمل تعريفية عن الرابطة وأهدافها والهيكلة والسياسة العامة لها، ثم تمّ تقديم ورشة عمل عن كيفية التعامل مع الخلافات في بيئة العمل والتصدي لها وتجنبها بالطرق المثلى. وتلى ذلك ورشة عمل عن التنظيم الأمثل للوقت وضغوط العمل، بجانب ورشة عمل عن كيفية كتابة تصور المشاريع والفعاليات بالطرق الحديثة، وورشة عمل عن كيفية كتابة أجندة ومحاضر الاجتماعات.

يشار إلى أنّ الرابطة بصدد تنظيم مجموعة أخرى من البرامج لبقية أعضاء الرابطة لما في ذلك من أهمية قصوى في تنمية الموارد البشرية من جهة وبناء مجتمع واع لأهميّة الانخراط في هذه البرامج وأمثالها قبل الدخول في أي بيئة عمل.

ويأتي تنظيم هذه البرامج من منطلق حرص الرابطة على التفعيل الأمثل للعمل الجماعي تحت مظلة الرابطة، وترجمة للنهج السامي مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- عندما وضع الإنسان العماني محور اهتمام الحكومة الرشيدة ووجه جلالته بضرورة الاهتمام باستثمار الموارد البشريّة بما يحقق المجد لحاضر ومستقبل عمان.

تعليق عبر الفيس بوك