وفد من "جمعية المحامين" يشارك في مؤتمر خليجي بقطر

الدوحة - خميس العبري

افتتح حسن لحدان المهندي وزير العدل القطري أمس أعمال مؤتمر "المحامين والمحكمين لدول مجلس التعاون الخليجي"، والذي يأتي تحت شعار "بيئة قانونية واستثمارية واعدة".

وتضمن حفل الافتتاح على كلمة المحامي راشد بن ناصر النعيمي رئيس جمعية المحامين القطرية، والتي تحدث فيها عن الدور الاقتصادي والاستثماري لمثل هذه المؤتمرات، وخاصة في مجال التحكيم التجاري، واهمية ان تكون القوانين الداعمة للاقتصاد ذات مرونة ومواكبة للتطور الاقتصادي. بعد ذلك ألقى معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، كلمة تحدث فيها عن دور هذا المؤتمر، الذي يضم المحامين والمحكمين من دول المجلس، وذلك لما تشهده الساحة العربية والخليجية من تطور اقتصادي، وما يعكسه هذا المؤتمر من رؤى وتطورات.

وتتواصل فعاليات المؤتمر لمدة يومين، ويقام تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة ال ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، وتشارك السطنة ممثلة بجمعية المحامين العمانية بوفد يضم 20 محاميًا، وسيقدم سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة القانونية بمجلس الشورى ورقة عمل بعنوان "تطور القضاء في سلطنة عمان".

تعليق عبر الفيس بوك