"أصدقاء المسنين" بجنوب الباطنة تطلق مبادرة "كفالة معتمر"

الرستاق - طالب المقبالي

أطلقت الجمعيّة العمانيّة لأصدقاء المسنين بمحافظة جنوب الباطنة، مبادرة "كفالة معتمر"، والتي تهدف إلى دعوة أفراد المجتمع والمؤسسات لتشجيعهم على التبرّع لتسيير رحلات عمرة لكبار السن من المعسرين، والذين لم يسبق لهم الذهاب إلى العمرة من قبل.

وعن هذه المبادرة، قال يوسف اللمكي مدير الفريق بالمحافظة: "إنّها بادرة اجتماعيّة من الدرجة الأولى فهي تخدم المعسرين من كبار السن الذين يتطلعون إلى زيارة بيت الله الحرام، ونسعى إلى تحقيق الحلم بشتى الطرق، وكان شعارنا التوجّه للمؤسسات والأفراد من المجتمع، والغاية هي نيل الثواب من الله تعالى بالدرجة الأولى، وثانيًا رفع مستوى التكافل الاجتماعي وتشجيع مثل هذه المبادرات". وأضاف: "أوجه شكري لأصحاب الأيادي السخيّة وشكرًا لمن رسم البسمة على شفاه مسنينا".

يشار إلى أنّ الفريق دشّن حملة "سهّل حياتهم" وحققت نجاحًا باهرًا وإقبالا من القطاع الخاص وأفراد المجتمع، وهدفت إلى توزيع الأجهزة التعويضيّة على كبار السن المعسرين، وشملت التبرعات 15 سريرًا طبيًا إلكترونيا، وسريرين طبيين، و13 كرسيًا متحركًا عاديًا، و12 كرسي حمام و15 عصًا وغيارات صحيّة.

وبلغ عدد المستفيدين 60 مسنًا من مختلف ولايات محافظة جنوب الباطنة الرستاق والمصنعة وبركاء ونخل ووادي المعاول والعوابي؛ ومن المقرر أن تتواصل الحملة حتى نهاية ديسمبر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك