اليمن: "التحالف" يحذر من انهيار الهدنة مع استمرار "انتهاكات" الحوثيين

الرياض - الوكالات

اتهم التحالف الذي تقوده المملكة جماعة الحوثي في اليمن بتكرار انتهاك وقف إطلاق النار، محذرًا من أنّ الهدنة قد تنهار "في أي وقت".

وقال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف مساء أمس: "بلغت الانتهاكات حوالي 150 انتهاكا للهدنة من قبل الميليشيات الحوثية.. وهذا لا يعبر عن نيّة صادقة". وأضاف "نهيب بالأمم المتحدة أن توضح للجانب الحوثي أنّه لن يكون هناك صبر على هذه الممارسات وقد تنهار الهدنة في أي وقت".

وفي وقت سابق أمس، اتفق طرفا الصراع في اليمن على تبادل السجناء، في خطوة تهدف إلى دعم محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة التي دخلت يومها الثاني في سويسرا، لكنهما تبادلا الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار. وبدأ وقف إطلاق النار الذي يستمر سبعة أيام مع انطلاق محادثات في سويسرا بين ممثلي الحكومة والحوثيين المتحالفين مع إيران في محاولة لوقف القتال المستمر منذ تسعة أشهر بين حركة الحوثي المتمركزة في الشمال ومقاتلي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي تدعمه السعوديّة المتمركزين في الجنوب والشرق. وسيمثل تبادل السجناء أحد أكثر المؤشرات إيجابية في الحرب الأهليّة حتى الآن بعد مقتل نحو ستة آلاف شخص وتدخل قوى أجنبيّة في الصراع.

تعليق عبر الفيس بوك