بدء فعاليات حلقة تدريبية تخصصية في مركز ضبط جودة الأسماك

مسقط - الرؤية

أقيمت أمس فعاليات الحلقة التدريبية التخصصية حول مبادئ وأساسيات ضبط جود الأسماك، بقاعة المحاضرات بمركز ضبط جودة الأسماك في البستان بولاية مسقط، وتنظم الحلقة المديرية العامة للبحوث السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية، ممثلة في المركز لعدد من المختصين في المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بالوزارة والتي تعقد أعمالها خلال الفترة من 16-17 من شهر ديسمبر الجاري.

وتناقش الحلقة التدريبيّة على مدى يومين عددًا من المحاور العلميّة، والتي تتضمن أساسيات ضبط جودة الأسماك وأهمية ضبط الجودة في توفير المنتج الصحي ذي القيمة الغذائية العالية للمستهلك وطرق التعرف على الأسماك الطازجة وكيفية تبريد وتجميد الأسماك مع المحافظة على قيمتها الصحية والغذائية والطرق السليمة لتخزين الأسماك وحمايتها من التلف، كما تتطرق الحلقة التدريبية إلى محور كيفية حفظ الأسماك بطرق التمليح والتجفيف والتدخين مع المحافظة على جودة الأسماك دون فقدان قيمتها الغذائية.

ومن المقرر أن تختتم فعاليات الحلقة صباح اليوم الخميس، باستكمال عدد من المحاضرات العلمية عن محاور ضبط جودة الأسماك ومجالاتها المختلفة.

ويشارك في فعاليات الحلقة التدريبية عدد من المختصين من المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي ومن مركز الاستزراع السمكي بينما يحاضر في الحلقة مختصون من مركز ضبط جودة الأسماك بالمديرية العامة للبحوث السمكية.

تعليق عبر الفيس بوك