"صحي هجيرمات" في عبري يحتفل بالأسبوع الصحي السادس

عبري - الرُّؤية

احتفل مركز صحي هجيرمات بولاية عبري بالأسبوع الصحي السادس، في سبلة هجيرمات، تحت شعار "صحتكم غايتنا"، تحت رعاية الشيخ علي بن عبدالله الحبسي مدير عام الشؤون الصحية بمحافظة الظاهرة، بحضور الشيخ محمد بن حمود المعمري وعدد من الأطباء والممرضين والأسرة التربوية والشعراء.

وألقى هلال بن مطر المعمري المشرف الإداري، كلمة المركز؛ قال فيها: إنَّ الدعم الذي حصلت عليه المؤسسات الصحية من قبل الحكومة الرشيدة بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله- كان له الأثر البالغ في تطوير مسيرتها وتعظيم إسهامها في تنمية وبناء وطنها من خلال نهج مؤسسي مدروس.

وقدَّمتْ مدرسة العارض للتعليم الأساسي نشيدا ترحيبيًّا. وألقى الشاعر متعب الشكري قصيدة وطنية، وقدم الشاعر عبدالعزيز الغافري قصيدة في حب القائد. وعُرض فيلم حول جهود ومناشط المركز الصحي، وقدمت مدرسة سعد بن عبادة أوبريت إنشادي.

وقال الشيخ علي الحبسي مدير عام الشؤون الصحية بحافظة الظاهرة: إنَّ مركز صحي هجيرمات يحتفل بالأسبوع الصحي السادس، ويُثمِّن المناشط والفعاليات الصحية التي أقامتها كافة المؤسسات الصحية بالمحافظة، وتم الاتفاق مع المؤسسات الصحية على اختيار مواضيع حول الرعاية الصحية الأولية ومركز صحي هجيرمات؛ ومنها: مرض الايدز وأسباب انتقال العدوى وكيفية الوقاية منه وكيفية التعامل مع مريض الإيدز ودمج المرضى في المجتمع، إضافة إلى التطرق إلى باقي الأمراض الأخرى. وقال الحبسي إنَّ المحافظة تستعد لإقامة حفل وطني يركز على تفعيل اللجان الصحية مطلع فبراير المقبل، وتشارك فيه مختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك