مستشفى خولة يحقق إنجاز طبيا بزراعة 9 أصابع مبتورة ويدين مبتورتين

مسقط- الرؤية

في إنجاز طبي جديد، نجح مجموعة من الأطباء في مستشفى خولة وتحديدا قسم جراحة اليد في إجراء عملية معقدة لزراعة 9 أصابع مبتورة بقطع كامل لعامل من الجنسية الآسيوية في العقد الرابع من عمره بعد تعرضه لإصابة عمل، في عملية معقدة استغرقت أكثر من 16 ساعة.

وأصيب العامل الآسيوي أثناء عمله على جهاز لقطع الورق في إحدى شركات الطباعة بمحافظة مسقط، وتسببت شفرة القطع الحادة في قطع 9 أصابع بشكل كامل.

وتم نقل المصاب إلى مستشفى خولة عن طريق الاسعاف، وهناك تم استدعاء فريق جراحة اليد بشكل مباشر.

وقد استغرقت عملية زراعة الاصابع المبتورة حوالي 16 ساعة متواصلة، وتكللت ساعات العمل الطويلة والمتواصلة بإعادة زراعة الأصابع بكل نجاح.

كما أجريت عملية زراعة يد مقطوعة بشكل تام لمواطن عماني يعمل بشركة لطحن الحبوب. وأثناء قيامه بواجب العمل على إحدى آلات رفع ونقل الحبوب؛ تعطل حزام الرفع وعند محاولة الشاب لإصلاح الخلل تفاجأ بسقوط الرافعة وألتواء سلك الرافعة على يده وهو في حالة دوران سريع مما أدى إلى بتر اليد بشكل كامل.

كما أجريت عملية أخرى لإعادة زراعة يد مقطوعة بشكل تام لعامل آسيوي كان يعمل في مصنع للطوب، وأثناء عمله في صف الطوب على جهاز القطع؛ انفصلت أداة القطع المعدنية لتلامس يد العامل مباشرة وبترتها بشكل تام.

واستغرقت كلتا العمليتين السابقتين أكثر من 12 ساعة عمل متواصلة بوجود فريق جراحة اليد بكامل طاقمه وامكانياته، وأثمرت العمليتان عن إعادة زراعة اليدين المبتورتين للمصابين بكل نجاح.

تعليق عبر الفيس بوك