"التحالف" يبحث إرسال قوات نخبة لسوريا.. وروسيا "توحد" النظام والمعارضة ضد "داعش"

باريس - الوكالات

كَشَف وزيرُ الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس، أنَّ المملكة ودولا خليجية أخرى، تبحث إرسال قوات خاصة إلى سوريا، في إطار الجهود التي تقودها الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وقال الجبير للصحفيين: "توجد مناقشات .. (بين) دول تشارك حاليا في التحالف (مثل) السعودية والإمارات وقطر والبحرين بخصوص إرسال بعض القوات الخاصة إلى سوريا وهذه المناقشات لا تزال مستمرة. ليس هذا مستبعدا". وقال الوزير السعودي إن المناقشات تهدف إلى توضيح احتياجات وأهداف مثل هذه العملية مضيفا أن من المتوقع أن تتضح الصورة أكثر في الأسابيع القليلة المقبلة.

وفي الأثناء، قالت القوات الجوية الروسية، أمس، إنها تعمل على توحيد جهود الجيش السوري الحر والجيش النظامي السوري، في مواجهة تنظيم "داعش" في سوريا، من خلال لزوم الحرص في توجيه ضرباتها. وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه في إحدى العمليات نفذت القوات الجوية الروسية 18 ضربة لأهداف تابعة للدولة الإسلامية دعما "لأسود الصحراء" وغيرها من جماعات المعارضة السورية شمالي الرقة.

وقالت هيئة الأركان العامة الروسية إن أكثر من 5000 من مقاتلي المعارضة السورية يقاتلون "داعش" إلى جانب القوات الحكومية، ويزودون القوات الجوية الروسية بمعلومات استخباراتية عن أهداف للغارات الجوية.

وقال عضو رفيع في الهيئة إن أكثر من 150 جماعة سورية معارضة تساعد في مساندة العملية البرية التي يقوم بها الجيش السوري النظامي.

تعليق عبر الفيس بوك