محاضرة حول تأمين ائتمان الصادرات بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرُّؤية

نفَّذتْ وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية محاضرة حول تأمين ائتمان الصادرات وأهميتها لطلاب تخصص المالية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس؛ بهدف التعريف بخدمات الوكالة والخدمات التي تقدمها للمصدرين والمنتجين المحليين.

بدأ المحاضرة سالم بن عبدالله المعمري ضابط اكتتاب بالوكالة، مقدِّما نبذة عامة عن أعمال الوكالة، ثم تطرق أحمد بن خلفان البلوشي رئيس المطالبات والاستردادات، إلى الخدمات التي تقدمها الوكالة للمصدر والبائع العُماني ودور الوكالة في تشجيع وترويج الصادرات غير النفطية، خاتما حديثه عن المنافع التي يحصل عليها المصدر العُماني من بوليصة ائتمان الصادرات.

وبعدها، فُتح باب النقاش والتساؤلات للطلاب؛ حيث تمحورت أسئلتهم حول دور الوكالة في تقديم خدماتها للمصدرين العمانيين وأثرها في تدفقات النقدية للمنتجين والمصدرين العُمانيين والدور التكاملي الذي تلعبه الوكالة مع المؤسسات والهيئات الحكومية الأخرى المختصة بتنمية الصادرات العمانية. وقال القائم بأعمال المدير العام بالوكالة عماد بن سعود الحارثي: إن مثل هذه الزيارات والمحاضرات المتخصصة لطلاب الجامعات والكليات لها الأثر الطيب في تثقف الطلبة المتخصصين في مجال الاقتصاد وإضافة معلومات جديدة عن الخدمات التي تقدمها السلطنة بشكل عام والوكالة بشكل خاص للمصدرين والمنتجين العمانيين.

تعليق عبر الفيس بوك