جامعة السلطان قابوس تعرض أوبريت "مرافئ المجد والسلام" احتفالا بالعيد الوطني

مسقط - الزلفى الشعبنيَّة

نظَّمتْ جامعة السلطان قابوس، أمس الأول، احتفالا بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين، تضمَّن عرض أوبريت "مرافئ المجد والسلام" تحت رعاية سعادة الدكتور حمّاد بن حمد الغافري مستشار وزارة الخدمة المدنية، بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني، وصاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

وبدأ الحفل بعدة مقطوعات؛ منها: حلوة عمان وعبدالقادر، التي قدمتها الفرقة الفولاذية الموسيقية بالحرس السلطاني العماني التي تميزت بمزيج مشترك من فنون الموسيقى الكلاسيكية والعالمية والجاز، إلى جانب إدخال الطبل والإيقاعات العمانية الأصيلة فيها. وتلاه عرض أوبريت مرافئ المجد والسلام الذي تضمن خمس لوحات استعراضية؛ منها: لوحة "الحلم"، ولوحة "إشراق" التي تناولت جهودَ العماني القديم في بناء الوطن بالأخلاق والجهد، واستعراض سيرة مازن بن غضوبة والجلندى والبحار أحمد بن ماجد وأحمد بن سعيد.

وجمعت لوحة "المطر" مزيجا من الفنون العمانية منها الرزحة وفن الندبة لتحكي نشوة الفرح بالمقدم السامي وتلاحم الشعب حول القائد المفدى وكونه الفخر والبشرى لعمان. وتناولت لوحة "السلام" العلاقات العمانية الطيبة مع العالم بشرقه وغربه لتؤكِّد على رسالة الوطن في أنْ يكون إشعاعا للنور والسلام كما كان عبر الزمان منذ أيام ما قبل السفير العماني احمد الكعبي وعلاقاتها مع الهند والصين. واختتم الأوبريت بلوحة "أبناء قابوس" لتجسد ما يكنه أبناء الوطن من مشاعر حب وولاء وعرفان لسلطان البلاد.

وشاركتْ في العرض مدرسة الإبداع وفرقة مسرح مسقط الحر وقسم الموسيقى بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية ومجموعة من طلاب جامعة السلطان قابوس بإخراج جاسم البطاشي وسينوغرافيا المهندس هشام أديب قاسم.

تعليق عبر الفيس بوك