"بلدية ظفار" تتلف 163 كيلوجرام مواد غذائية في صلالة

صلالة - الرؤية

تتواصل جهود بلدية ظفار الدورية في مجال التحري والرقابة على سلامة الغذاء؛ من خلال حملات التفتيش الصحيّة التي تستهدف الأسواق والمحلات التجارية بصلالة. ونفذ مفتشو قسم رقابة الأغذية بدائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة، خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر، زيارات تفتيشية على محلات بيع الغذاء والأسواق ومحلات بيع الخضار والفاكهة؛ بهدف تحري سلامة الغذاء المعروض والمقدم للزبائن.

وشهدت الحملة ضبط العديد من المنتجات والسلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي نظرًا لانتهاء تاريخ الصلاحيّة؛ حيث بلغت الكميّات المضبوطة 163 كلجم تضمّنت منتجات متنوّعة من المعلبات والخضار واللحوم.. وغيرها من السلع المعروضة للبيع، واتخذ مراقبو البلدية اللازم لتطبيق القوانين المعمول بها من قبل البلدية التي تقضي بحصر الكميّات ونقلها للتخلص منها بمردم البلدية بريسوت.

وتأتي الحملة في إطار الأعمال الدورية المنفذة من قبل قسم رقابة الغذاء للحفاظ على الصحة العامة للمجتمع من خلال تحري سلامة الأغذية بولاية صلالة؛ سواء من خلال الزيارات والجولات الميدانية لمراقبي البلدية المنفذة على الشركات ومحلات بيع الغذاء أو من خلال التفاعل مع البلاغات والشكاوى الواردة من أفراد المجتمع على الخط الساخن لبلدية ظفار رقم (1450) أو (80071450) أو على البريد الإلكتروني الخاص بقسم رقابة الأغذية fihealth.sec@dm.gov.om المخصص لاستقبال المقترحات والشكاوى العامة ذات العلاقة بسلامة الغذاء وعن المواقع المخالفة والمواقع المشبوهة.

تعليق عبر الفيس بوك