حلقة عمل للتوعية بالمباعدة بين الولادات في مسقط

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظه مسقط -مُمثلة في دائرة الرعاية الصحية الأولية قسم عناية المرأة والطفل- مؤخرا، حلقة عمل في مجال المباعدة بين الولادات وتركيب اللولب بمجمع السيب التخصصي واستمرت لأربعة أيام.

وجاءتْ إقامة الحلقة ضمن برامج تعزيز المباعدة بين الولادات، والذي يعدُّ جزءا من خدمات الصحة الإنجابية التي تقدمها وزارة الصحة، وهدفت إلى تدريب الكوادر المتخصصة في كيفية تركيب اللولب، واستهدفت الطبيبات العاملات في عيادة تنظيم الأسرة.

وشاركتْ في الحلقة 20 طبيبة من الطبيبات العاملات في عيادة تنظيم الأسرة في المراكز الصحية التابعة لمديرية مسقط، لتدريبهن على كيفية تركيب اللولب كوسيلة مهمة من الوسائل الحديثة بعيدة الأمد في التنظيم الأسري، ومن أجل توفير الخدمة في جميع المراكز الصحية التابعة لمديرية مسقط.

ويُذكر أنَّ 4 طبيبات "المتدربات مركزيا" نظَّمن الحلقة لتدريب المشاركات نظريا وعمليا وتقييمهن في آخر الحلقة. واختتمت الحلقة بكلمة للدكتورة فايزة بنت عبدالحسين رئيسة قسم صحة المرأة والطفل بالمديرية، وتوجهت بالشكر لجميع المشاركات في الحلقة على جهودهن وحسن أدائهن. وفي ختام حلقة العمل، كرَّمت الدكتورة فايزة بنت عبدالحسين الطبيبات المحاضرات في الحلقة.

تعليق عبر الفيس بوك