"البلد الطيب للأعمال الخيرية" يحتفل بمرور 5 سنوات من العمل التطوعي في الخابورة

الرُّؤية - خالد الخوالدي

أقامَ فريقُ "البلد الطيب للأعمال الخيرية" -الذي تُشرف عليه لجنة التنمية الاجتماعية بولاية الخابورة- حفله السنوي بعنوان "البلد الطيب.. خمس سنوات من العطاء"، تحت رعاية سعادة علي بن خلفان القطيطي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الخابورة، وبحضور الشيخ سالم بن علي النعماني خبير الإرشاد والتوجيه الديني، في عمادة شؤون الطلاب بجامعة السلطان قابوس.

وبدأ الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم قدمها رائد بن بشير الخوالدي، وألقى الشيخ الدكتور صالح بن سعيد الحوسني مدير دائرة حملات وشؤون الحج بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية رئيس الفريق، كلمة؛ أوضح من خلالها جهود الفريق وأهمية العمل التطوعي في خدمة الفرد والمجتمع وما ينبغي أن يقوم به الجميع من أجل العمل الخيري.

وقدم عرض مسرحي لفرقة روائع الفنية بعنوان "عون العبد" واستعرض الكيفية الشرعية التي لمساعدة المحتاجين والتأكيد على ضرورة احترام مشاعرهم. وقدم كذلك نشيد "عطاء يتجدد" من أداء رائد بن بشير الخوالدي و سعد بن مطر الربيعي. وتلاه عرض مرئي لأعمال الفريق خلال خمس سنوات متضمنة المشروعات التي نفذها الفريق وعدد الأسر المكفولة وعدد اليتامى المكفولين ومقدار المساعدات الدورية. وكانت آخر الفقرات مع الشيخ سالم بن علي النعماني الذي تحدث عن أهمية عمل الخير والأجر الذي يجنيه الإنسان من وراء تقديم العون والمساعدة للناس وقدم الشيخ أمثلة على ذلك من المجتمع. وفي الختام، تمَّ توزيع الهدايا والجوائز للشركات والمؤسسات الحكومية والمدارس الأفراد الذين كان له دور كبير في مسيرته، وتم تكريم مجموعة من أعضاء وعضوات الفريق، وتم تسليم هدية تذكارية لسعادة راعي المناسبة والشيخ ضيف المناسبة.

ويذكر أنَّ فريق البلد الطيب للأعمال الخيرية تابع لجمعية البلد الطيب للأعمال الخيرية وهي جمعية خيرية قيد الإشهار تقدم مؤسسوها بطلب إشهارها إلى وزارة التنمية الاجتماعية، ولحين صدور الموافقة تم تأسيس الفريق، ومقر الفريق ولاية الخابورة، وتشرف عليه لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية التي يرأسها سعادة الشيخ الوالي، ويضم الفريق 3 لجان: اللجنة التنفيذية، اللجنة المالية، اللجنة الإعلامية ويهدف الفريق إلى: رعاية الأيتام وذوي الدخل المحدود، جمع التبرعات الخيرية وتوزيعها للمستحقين، تقديم الإعانات النقدية والعينية للأسر المستحقة، غرس مفهوم العمل التطوعي لدى المجتمع، نشر التكافل والتضامن الاجتماعي، وتتكون موارد الفريق المالية من : اشتراكات الأعضاء، والتبرعات والهبات، وإيرادات الأنشطة.

وينفذ الفريق عدة أنشطة خيرية منها كفالة الأيتام؛ حيث يقوم الفريق في الولاية شهريًّا بكفالة بعض الأيتام عن طريق إعطائهم مبلغًا وقدره 15ر.ع "كحد أدنى"؛ حيث يتم تسليمه لأم اليتيم أو تحويله لحسابها المصرفي. ويكفل الفريق أكثر من 100 يتيم، والكفارات حيث يحرص الفريق على إخراج الكفارات بالطريقة الشرعية، ويوزع الطعام (المخرج) على حسب عدد المساكين المخرج لهم والأضاحي ويقوم الفريق في عيد الأضحى المبارك بتوزيع عدد من الأضاحي والأدوات المدرسية حيث يقوم الفريق بداية كل عام دراسي بتوزيع الأدوات المدرسية وذلك عن طريق كشف يوضع في إحدى المكتبات في الولاية وكفالة أسرة ويقوم الفريق بتمويل كثير من الأسر في ولاية الخابورة شهريا ببعض المواد الغذائية الأساسية عن طريق كشوفات شهرية حيث يصرف الفريق على أكثر من 200 أسرة والأثاث والمواد الكهربائية.

ويوزع الفريق الكثير من المواد الكهربائية وتشمل مكيفات هواء وغسالات وطباخات وبعض أنواع الأثاث الضروري للمنازل ونشرة نماء والتقرير السنوي والحفل السنوي؛ حيث يقوم الفريق بإصدار نشرة حائطية باسم نماء تصدر سنوية يعرض بها أعماله، كما يصدر الفريق تقرير سنوي مفصل عن الأعمال والمشروعات التي تم تنفيذها، وكذلك يتم عرض هذه الأعمال في الحفل السنوي للفريق، كما للقسم النسوي في الفريق دور فعال في كثير من المشاركات والملتقيات والأمسيات التي تقام في المدارس والمجالس العامة.

تعليق عبر الفيس بوك