ورشة عمل حول "الإسعافات الأولية" لموظفي القوى العاملة بالداخلية

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ وزارة القوى العاملة -مُمثلة بدائرة التدريب بالمديرية- وبالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية، ورشة عمل حول "الإسعافات الأولية وإصابات العمل"؛ شارك فيها عددٌ من موظفي المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية.

وخلال الورشة، تحدَّث المحاضر الدكتور أحمد بن محمد بن سعيد البوسعيدي، عن تعريف الإسعافات الأولية وأهميتها في التعامل مع المصابين والقواعد الأساسية للإسعافات الأولية، وكيفية علاج الحالات الطارئة الشائعة في بيئة العمل، إضافة إلى ضرورة معرفة الموظف بأهم مبادي الإسعافات الأولية.

من جانبه، بيَّن عزيز بن خلفان الحابسي مدير دائرة التدريب بالمديرية العامة للقوى العاملة بالداخلية، أنَّ من أهداف برنامج التدريبي إكساب المشاركين المهارات في كيفية التعامل مع الأخطار والمخاطر أثناء قيامهم بالأعمال المسندة إليهم: تطوير مهارات الموظفين في سرعة الاستجابة للظروف الطارئة التي قد تنتج من وقوع الحوادث، إلى إكساب الموظفين مبادئ الإسعافات الأولية.

والجدير بالذكر أنَّ عدد المشاركين بورشة العمل بلغ 40 موظفا من مختلف أقسام ودوائر المديرية ودائرة عمل سمائل ومكتب فريق التفتيش العمل المشترك، وتسعى دائرة التدريب بالتخطيط المستمر لتنظيم الدوارات التدريبية للموظفين؛ بهدف صقل مهارات الموظفين كل في مجال اختصاصه، إضافة لإكساب العاملين القدرات المتنوعة للتغلب على ضغوطات العمل والمهارات الوظيفية.

تعليق عبر الفيس بوك