"تقنية المعلومات" تجدد اتفاقية رخص برمجيات "مايكروسوف" للمؤسسات الحكوميّة

مسقط - الرؤية

جددت هيئة تقنية المعلومات أمس الإثنين اتفاقية رخص برمجيات مايكروسوفت للمؤسسات الحكومية (2015-2018) والتي تنفذها شركة أكسيد لخدمات التقنية والتي تعد الوكيل الرسمي لشركة مايكروسوفت لتوفير الرخص والتدريب، وتهدف إلى تزويد أكثر من 90 مؤسسة حكومية بأحدث البرمجيات والتقنيات التي توفرها شركة مايكروسوف. وتعتبر الاتفاقية من أبرز الاتفاقيات التي تديرها وتشرف على تنفيذها هيئة تقنية المعلومات وتشمل مجموعة من الخدمات في مجال بناء القدرات والمشاريع والخدمات الفنية إلى جانب المشاريع المجتمعية ومشاريع دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقع الاتفاقية من طرف الهيئة الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة، فيما وقعها عن شركة أكسيد فوزي بن حمد الحراصي المدير التنفيذي للشركة.

وستعمل مايكروسوف وفقا لهذه الاتفاقية على توفير الرخص والتطبيقات والبرمجيات الخاصة بمايكروسوفت لكل المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى تحديث (ترقية) 36,000 من نظم تشغيل الحواسيب والتطبيقات المكتبية إلى أحدث الإصدارات) وعقد عدد من الفعاليات التوعوية في المجالات التقنية للمؤسسات الحكومية ومنها: عقد حلقات عمل حول إصدارات التطبيقات البرمجية وتعريف المؤسسات الحكومية بآلية احتساب رخص البرمجيات وحلقات عمل متخصصة حول مكافحة القرصنة الإلكترونية. كما ستدعم مايكروسوفت الموسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الاستشارات، وإسناد بعض مشاريع هذه الاتفاقية إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال تفنية المعلومات والاتصالات، كما ستعمل الشركة على توفير الدعم لفريق تحول الحكومة الإلكترونية.

وبناء على الاتفاقية ستقوم شركة مايكروسوف بدعم مشروع التدريب التخصصي والذي يشمل تدريب موظفي الحكومة المتخصصين في تقنيات مايكروسوفت وخريجي تقنية المعلومات الجدد، وكذلك دعم حضور مشاركين من السلطنة في المؤتمرات التقنية التي تنظمها مايكروسوفت مثل مؤتمر Tech Ed وذلك بهدف رفع الكفاءة التقنية لدى موظفي الحكومة وإتاحة التواصل مع مطوري التطبيقات والنظم والالتقاء بالمختصين.

كما ستقوم مايكروسوف بموجب الاتفاقية بدعم مشروع تدريب الموظفين التقنيين الجدد وهو مشروع يهدف إلى الإعداد السريع، والمكثف لضمان جاهزية انخراطهم في بيئات العمل ويغطي المشروع جميع المحافظات (عدا مسقط) وسيتم تنفيذ المشروع بالتعاقد مع المعاهد الخاصة في تلك المحافظات كنوع من الدعم لتلك المعاهد إضافة إلى قيام مايكروسوفت بتأهيل 80 مواطنا من الباحثين عن عمل والموظفين ضمن برنامج (ناجح) وهو مشروع يعتمد على التدريب التلقيني النظري، ويمكّن الملتحقين من الحصول على الخبرة العملية والتقنية اللازمة لتنفيذ مشاريع تقنية المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك