أهلي سداب ومسقط يتنافسان على "يد الناشئين" اليوم.. ومنتخبنا بالمجموعة الأولى في "الآسيوية"

مسقط - الرُّؤية

تُختتم، اليوم، منافسات دوري الناشئين لكرة اليد بين قطبي كرة اليد بالسلطنة مسقط وأهلي سداب، في اللقاء الذي سيقام على الصالة الرئيسية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الساعة السابعة مساءً، برعاية مؤسسة الزبير الراعي الرسمي لانشطة الاتحاد العماني لكرة اليد.

وتقام المباراة النهائية تحت رعاية خليفة العيسائي مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية، ويسبق هذا اللقاء إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي نزوى وعبري. ووصل الفريقان إلى المباراة النهائية بعد مشوار مثير، خاضه الجميع خلال منافسات هذا الموسم، والذي سجل مشاركة خمسة عشر فريقا؛ توزعت على ثلاثة مجموعات تنافست فيما بينها، حتى وصول قطبي مسقط الى المباراة النهائية، رغم بروز عدد من الفرق التي نافست للوصول الى المباراة النهائية امثال نزوى الذي كان قريبا جدا وكذلك عبري الذي ظهر بمتسوى مميز خلال منافسات هذا الموسم. وأكمل الفريقان جاهزيتهما بشكل كبير للمباراة النهائية عبر الحصص التدريبية التي خاضها الجميع حيث كانت الاستعدادات لمسقط عبر تجهيز اللاعبين بدنيا ونفسيا تحت قيادة المدرب عادل الحسني الذي اشرف خلال هذا الموسم على تدريبات فئتي الشباب والناشئين حصل خلالها على لقب الشباب ويسعى للحصول على الثنائية امام ابرز منافسيه فريق اهلي سداب الذي هو هو الاخر اعد العدة وبشكل كبير تحت قيادة مدربه يحيى المعشري الذي قاد هو الاخر فريق الشباب خلال هذا الموسم وتمكن من ايصال الفريق الى مستوى جيد ويسعى هو الاخر للحصول على لقب دوري الناشئين.

وتنافست الفرق عبر 3 مجموعات، ضمت الأولى مسقط وأهلي سداب وقريات وعمان والعروبة. أما المجموعة الثانية، فضمَّت السيب والشباب والاتحاد وظفار ونزوى، فيما ضمت المجموعة الثالثة أندية صحم والسويق وعبري ومجيس وصحار، وشهد الدور الأول انسحاب عدد من الفرق منها قريات والشباب وانسحب فريق عمان من الدور الثاني. وتأهل إلى الدور الثاني بعد منافسة من تلك الفرق كلٌّ من مسقط واهلي سداب والسيب ومجيس والعروبة ونزوى وصحار وعبري خاض خلالها الجميع دوري من دور واحد تمكنت اربعة فرق من الوصول الى المربع الذهبي تاهل اهلي سداب في المركز الاول، وجاء نزوى ثانيا رغم تساوي الفريقين بعدد النقاط وتم خلالها احتساب المواجهات وجاء في المركز الثالث مسقط وفي المركز الرابع عبري. وفي منافسات المربع الذهبي التقى اهلي سداب مع نزوى في احد ابرز لقاءات موسم دوري الناشئين قدم خلالها الفريقين مستوى جيد وبرز ايضا فريق نزوى بشكل كبير وحسمت الخبرة والامكانيات لصالح اهلي سداب بعد الفوز بنتيجة 23/22 بعد انتهاء اللقاء بتعادل الفريقين خاض خلالها وقت اضافي ووصل بذلك اهلي سداب الى المباراة النهائية فيما فاز اهلي سداب على عبري بسهولة وبنتيجة 34/26 ووصل اهلي سداب الى المباراة النهائية.

ومن جهة ثانية، أوقعت قرعة البطولة الأسيوية لكرة اليد منتخبنا في المجموعة الأولى والتي ضمت بجواره منتخبات قطر وكوريا واليابان وسوريا وماكاو، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات المملكة العربية السعودية والبحرين ودولة الإمارات والصين وإيران ولبنان. ومن المقرر أن تقام البطولة منتصف يناير المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك