افتتاح التوسعة الجديدة بمسجد القاضي سالم في سناو


المضيبي - علي الداؤودي

افتتح أمس مسجد القاضي سالم بن سعيد البراشدي بسناو بحارة سيح الخشيته بعد توسعته، وأقيم حفل الافتتاح تحت رعاية الشيخ العلامة حمود بن حميد الصوافي. وقد بلغت مساحة المسجد بعد التوسعة 1200 متر مربع بعد أن كانت لا تتعدى 220 مترًا مربعًا قبل التوسعة، واشتمل المسجد على مرافق لتعليم الطلاب علوم القرآن الكريم وإقامة حلقات الذكر والمحاضرات الدينية والثقافية للجنسين.

وبدأ حفل الافتتاح بآيات من القران الكريم تلاها هيثم بن مبارك البراشدي وقدم الشيخ حمود الصوافي محاضرة قيمة تحدث فيها عن كفارة القتل مستشهدًا بآيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية كما طرح عددا من الأسئلة التحفيزية على الحضور، فيما ألقى حبيب بن ناصر البراشدي قصيدة شعرية تناول فيها موضوع العلم وفضله ودور المساجد في التاريخ الإسلامي.

ويذكر أنّ المسجد أسسه سعيد بن علي البراشدي منذ مطلع السبعينيات مع بزوغ النهضة المباركة بقيادة جلالة السلطان قابوس - حفظه الله - حينما توسع العمران وانتقل الناس من الحارات القديمة المغلقة إلى البيوت الواسعة المفتوحة ووجد معارضة من بعض الشخصيات الاعتبارية في تلك الفترة على بناء مسجد جديد خوفا من تفرق الجماعة في عدة مساجد و مرَّ المسجد بعدد من التوسعات منذ تأسيسه.

تعليق عبر الفيس بوك