مستشفى عبري يستضيف مؤتمر الأمراض العصبيّة للأطفال

عبري - الرؤية

نظّم مستشفى عبرى المرجعي ممثلاً بقسم الأطفال أمس المؤتمر الوطني السنوي لطب الأطفال بحضور الدكتور ناصر بن حماد العزري مدير المستشفى وإشراف الدكتور جيمس دادا رئيس قسم الأطفال بالمستشفى وحضور عدد من المختصين من مستشفى جامعة السلطان قابوس والمستشفى السلطاني ومستشفى خولة في قاعة المؤتمرات بمستشفى عبري.

وهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على العديد من الأمراض التي تصيب الأطفال بشكل عام، والأمراض العصبية بصورة خاصة. كما هدف إلى توعية الكادر الطبي بالجديد في أمراض المخ والأعصاب عند الأطفال من خلال نهل المعلومة الصحيحة من الخبراء والاستشارين المختصين في هذا المجال والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة لحالات المخ و الأعصاب بالمراكز الصحية والمستشفيات.

وبدأ المؤتمر بكلمة الدكتورة آمنة محمد الفطيسي من مستشفى جامعة السلطان قابوس عن مرض الصداع النصفي عند الأطفال وكيفية التشخيص والعلاج وتطرقت إلى شرح أعراض وأمراض مرض الصرع لدى الأطفال.

وتطرقت جلسات المؤتمر إلى العديد من المحاور التي ركزت على شرح المفاهيم الخاطئة لمرض التوحد، ومناقشة أهم الأورام الدماغية فى مرحلة الطفولة وكيفية تشخيصها وعلاجها بأحدث طرق العلاج، وعرض آخر الإحصائيات المتعلقة بالأورام التى تصيب الأطفال ونسبة الشفاء بالسلطنة .

وسلط المؤتمر الضوء على مشاكل الالتهاب وعدوى الوصلة المخية البريتونية وكيفية علاجها. إضافة إلى الجديد في تشخيص وعلاج مرض الصرع ومرض عدم الاتزان والترنح Ataxia. وتخلل المؤتمر جلسة نقاش حول جميع المواضيع المطروحة مع المختصين. وتم تكريم جميع المشاركين في فعاليات المؤتمر.

تعليق عبر الفيس بوك