مناقشة خطة عمل مسؤولي المبادرات المعززة للصحة بالظاهرة

عبري - ناصر العبري

عقد أمس بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة الاجتماع الدوري السنوي لمسؤولي المبادرات المجتمعيّة المعززة للصحة لمختلف محافظات السلطنة، وترأست الاجتماع الدكتورة هدى بنت خلفان السيابية مديرة دائرة المبادرات المجتمعية بوزارة الصحة بحضور الشيخ علي بن عبدالله الحبسي مدير عام المديرية العامة للشؤون الصحية بمحافظة الظاهرة.

وقالت الدكتورة هدى بنت خلفان السيابية إن الاجتماع السنوي يستهدف الاطلاع على سير المبادرات المجتمعية ورصد التحديات بجميع المحافظات من خلال مناقشة عدة محاور من أهمها وضع الدائرة والأقسام بعد صدور الهيكلة الجديدة لوزارة الصحة وكذلك مناقشة الخطة الخمسيّة التاسعة لوزارة الصحة.

وأضافت الدكتورة زوينة الإسماعيلية رئيسة قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية بمحافظة الظاهرة: يفترض أن يعقد الاجتماع كل ثلاثة أشهر، لكن الهيكلة السابقة للوزارة لم تكن تشمل خطة الاجتماعات وبعد إعادة تشكيل الدائرة والموظفين في المديرية بالمحافظة يعد هذا أول لقاء للموظفين الجدد في المحافظات مشيرة إلى أنّ الاجتماع يضم كل رؤساء الأقسام في المبادرات الصحيّة المجتمعيّة بالمحافظات إضافة إلى مقرري اللجان الصحية ومقرري المبادرات المجتمعية. وقالت الإسماعيليّة غدًا نزور مدينة قميرة الصحية لتبادل الخبرات بين كافة المحافظات في مجال إنشاء المدن الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك