"تفاؤل" روسي لبرميل النفط عند 60 دولارًا.. ومخاوف من تأثر الروبل

موسكو- الوكالات

قال نائب وزير الاقتصاد الروسي ألكسي فيديف أمس الأربعاء إنّ حكومة روسيا ترى أن سعرًا بين 50 و60 دولارا لبرميل النفط يعتبر "تصورا متفائلا إلى حد كبير" من المنظور الحالي.

فيما قال رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف إنّ أي زيادة في الأسعار العالمية للنفط تؤثر على سعر صرف الروبل لكنه أضاف أنّ الروس أصبحوا معتادين على هذا الأثر.

إلى ذلك، قال وحيد الكبيروف رئيس لوك أويل الروسية النفطية الكبرى إنّ أسعار النفط العالمية لن ترتفع فوق 50 دولارا للبرميل العام القادم. وقال الكبيروف للصحفيين متحدثا في الكرملين إنه يعتقد أن 40 دولارا للبرميل هو الحد الأدنى لسعر النفط.

وارتفعت أسعار النفط أمس بفضل انخفاض مخزونات النفط الأمريكية وانتعاش طلبيات الآلات اليابانية مما عزز السوق وسط تخمة معروض قد تؤدي إلى امتلاء مواقع تخزين الخام البرية عن آخرها في الربع الأول من 2016. وخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط إلى 38.24 دولار للبرميل بزيادة 73 سنتا عن آخر تسوية. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 58 سنتا لتصل إلى 40.84 دولار للبرميل. وكان صعود خام غرب تكساس نتيجة لتراجع مخزونات النفط الأمريكي 1.9 مليون على نحو مفاجئ إلى 488 مليون برميل. جاء الهبوط الذي قدره معهد البترول الأمريكي مخالفا لتوقعات المحللين بزيادة قدرها 252 ألف برميل.

تعليق عبر الفيس بوك