السلطنة تؤكّد دعمها الكامل لمسيرة مجلس التعاون تحقيقًا لطموحات الأجيال الحاضرة والمتعاقبة

نيابة عن جلالة السلطان..السيّد فهد يترأس وفد السلطنة إلى "قمة الرياض"

- تطوير مسارات التنمية يسهم بشكل أكبر في تحقيق ما تصبو إليه دول وشعوب المنطقة من نماء واستقرار

مسقط - الرياض - العمانيّة

وصل صاحب السمو السيّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء إلى الرياض أمس لترؤس وفد السلطنة نيابة عن جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - في مؤتمر القمة الـ 36 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي بدأ أمس بالرياض.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية في مقدمة مستقبلي سمو السيّد فهد بن محمود لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي.

كما كان في استقبال سموّه والوفد المرافق له صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومعالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومعالي الدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الوزير المرافق، ومعالي الأستاذ خالد بن صالح العباد رئيس المراسم الملكية، ومعالي المهندس إبراهيم بن محمد السلطان أمين منطقة الرياض، وسعادة السيد الدكتور أحمد بن هلال البوسعيدي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة العربية السعودية، وسعادة عيد الثقفي السفير السعودي لدى السلطنة.

وقد أدلى صاحب السمو السيّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء لدى وصوله إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في مؤتمر القمة السادس والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالبيان الصحفي التالي:

"إنّه ليشرفني أن أشارك نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -بترؤس وفد السلطنة في مؤتمر القمة السادس والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي الذي ينعقد في الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وأن أنقل تحيات جلالته إلى إخوانه القادة وممثليهم، مقرونة بالتمنيات الطيبة للمؤتمر بالتوفيق في تحقيق الأهداف المرجوة.

لقد شهدت المرحلة الراهنة العديد من المستجدات التي ألقت بظلالها على الساحتين الإقليمية والدولية، إلا أنّه وبفضل الجهود المبذولة من كافة دول المجلس، فإنّ مسيرة مجلس التعاون قد حفلت بالعديد من المنجزات التي يسعى الجميع إلى المحافظة عليها، أخذًا في الحسبان التعاطي مع المتغيرات والظروف غير المواتية التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي ومالها من تأثيرات مباشرة على المنطقة.. إنّ إعطاء مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المزيد من التطوير الهادف إلى الارتقاء بمعدلات النمو سوف يسهم بشكل أكبر لتحقيق ما تصبو إليه دول المنطقة وشعوبها من نماء واستقرار.

إنّ سلطنة عمان بقيادة جلالة السلطان المعظم لتؤكد مجددًا دعمها الكامل لمسيرة المجلس المباركة وسعيها المستمر للتنسيق مع كافة الأشقاء في الدول الأعضاء ترسيخًا للمزيد من التعاون حفاظًا على المصالح العليا لدول المجلس وتحقيقا لطموحات الأجيال الحاضرة والمتعاقبة.. والسلطنة إذ تعرب وبكل اعتزاز عن تقديرها البالغ للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعبًا لتدعو المولى عزّ وجل أن ينعم على الشعب السعودي الشقيق وكافة شعوب المجلس بالمزيد من الخير والازدهار .

والله ولي التوفيق،،

يرافق سموه وفد رسمي يضم كلًا من معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية. كما يضم الوفد الرسمي عددًا من المسؤولين في الحكومة.

ونيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- غادر البلاد صباح أمس صاحب السمو السيّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء متوجّهًا إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة لترؤس وفد السلطنة في مؤتمر القمة السادس والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة الذي بدأ أعماله في الرياض.

وكان في وداع سموّه لدى مغادرته المطار السلطاني الخاص كل من معالي الشيخ عبد الملك بن عبدالله بن علي الخليلي وزير العدل، ومعالي درويش بن إسماعيل بن علي البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، ومعالي الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء، ومعالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، ومعالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، ومعالي الشيخ محمد بن سعيد بن سيف الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، ومعالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور بن سعيد الحسني وزير الإعلام، والقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية بالسلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك