فعاليات متنوعة في الاحتفال باليوم العالمي للسكري.. اليوم

الرُّؤية - مدرين المكتوميَّة

تحتفلُ الجمعية العمانية لمرض السكري، اليوم، باليوم العالمي للسكري؛ وذلك بمجمع الأمل الرياضي بغلا، بحضور عدد من الاستشاريين والأطباء والمسؤولين بالصحة، إلى جانب مشاركة واسعة من طلاب المدارس والمجتمع.

وأوضحتْ السيدة الدكتورة نور البوسعيدية مديرة المركز الوطني لعلاج السكري والغدد الصماء، أنَّ مرض السكري يعدُّ من الأمراض الذي يعاني منها المجتمع العماني بشكل كبير ويجهل الكثيرون خطورته.. مشيرة إلى أنَّ فعاليات الاحتفال ستقام لكل الفئات العمرية من الأطفال لكبار السن، وتتناول مختلف الجوانب الخاصة بمرض السكري، والتوعيه بمخاطره، وأسباب الإصابة به، وسيشارك في الاحتفالية أكثر من 400 طالب من 10 مدارس حكومية وخاصة، وتم توفير محطة لفحص السكر والضغط والوزن وأماكن للنشاط البدني، وفعاليات رياضية وسباحه وتاكوندو.

وأشارت إلى أنَّ الاحتفال يتضمَّن التوعية بوسائل الحفاظ على الصحة، إلى جانب ركن التغذية وحصص الطبخ الخاصة بالنساء لتحضير الأغذية الصحية التي تتناسب مع مريض السكري...وغيرها من الحصص المتعلقه بالنساء، إلى جانب عمل فحوصات مختلفة، وتثقيف المجتمع بالأمراض التي يتسبَّب بها مرض السكري للمصابين به، إلى جانب الفئات الأكثر عُرضة للإصابة بالمرض؛ حيث يعدُّ مرض السكري من الأمراض الحياتية، وقد يتدخل فيه العامل الوراثي أيضا.

وأعربت عن أملها في أن تحظى الفعالية باهتمام المجتمع، خاصة وأنَّ مرض السكري تفشى بشكل كبير في الآونة الأخيرة، واعتبرت الاحتفالية جزءا من المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها الجمعية لنشر التوعية والابتعاد عن المسببات الخاصه بمرض السكري، إضافة إلى خلق تواصل مباشر بين الأطباء والاستشاريين والمختصين وشرائح المجتمع من خلال فقرة "لقاء مع طبيب"، والتي تكون باتصال مباشر بين الطبيب والحضور من خلال طرح الأسئلة أمام العامة ليستفيد الجميع من خلال الإجابة عن استفساراتهم.

تعليق عبر الفيس بوك