16 امرأة خليجية يبدأن رحلة الصعود إلى جبل شمس.. اليوم

مسقط - الرُّؤية

تقوم 16 امرأة من دول مجلس التعاون الخليجي برحلة للصعود إلى جبل شمس، وهو أعلى قمة جبلية في منطقة الخليج العربي، والتي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 3.000 متر فوق مستوى سطح البحر؛ حيث تأتي هذه الرحلة على غرار رحلة تسلق سلسلة جبال الحجر الغربي التي تنظمها شركة المغامرات هوساك Hussak، وبالتعاون مع وزارة السياحة العمانية في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري في محافظة الداخلية بولاية الحمراء.

وقالتْ أسماء الحجرية مدير عام مساعد للترويج السياحي الخارجي بوزارة السياحة: "سعداء بأن نكون جزءًا من هذه الرحلة السياحية الشيّقة، والتي سوف تتيح للمشارِكات فرصةً مثاليةً لاختبار قدراتهن الرياضية والبدنية في تجربة إستثنائية لا تنتسى. وسوف يتم في ختام الرحلة رفع أعلام الدول الخليجية المشاركة في الرحلة أعلى القمة، تعبيراً عن روح الوحدة الخليجية والوطنية التي ترتبط بها المنطقة".

وسوف تبدأ الرحلة بعد ظهر اليوم الخميس بتجمّع المشاركات في نقطة الالتقاء المحددة في مسقط، ومن ثم يتم الانتقال إلى محافظة الداخلية لتبدأ الرحلة التي تمتد إلى أكثر من 20 كيلومتراً على درب مهيَّأ ومناسب للمشي والتسلّق والذي تمت الموافقة عليه من قبل الهيئات البيئية المختصة والذي يعد واحداً من أكثر وجهات رحلات المغامرات المعروفة في السلطنة لما يتميّز به من مناظر طبيعية خلّابة وفريدة من نوعها. ويأتي تحفيز ودعم الوزارة لمثل هذه الفعاليات لتشجيع السياحة البيئة مع دول المجلس بشكل عام ونشر والتعريف بسياحة المغامرات بشكل خاص نظرا لما تمتلكه السلطنة من أمكانيات طبيعية تميزها عن غيرها.

ويتألف الفريق المشارك في هذه الرحلة من: ليندا المقيمي، ورُميثاء البوسعيدية، وسلسبيل البوسعيدية من السلطنة، ولولو العوضي، ودلال العمر، وسبيكة العيار، ونوره الصباح، ولمياء الغريب، وأسيل أحمد الشاهين من الكويت، وندى جمشير، وهادية الفضالة، وفاطمة الفضالة من البحرين، وناهد الدوسري، وبدور الشدوي من المملكة العربية السعودية، وشريفة يتيم ودانة العلي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك