العراق: الجيش يستعيد مناطق بالرمادي من "داعش".. وتركيا لن تنسحب من الموصل

عواصم - الوكالات

استعادت القوات الحكومية العراقية "منطقة مهمة" في مدينة الرمادي، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بحسب مسؤولين عراقيين.

وقالت قوات مكافحة الإرهاب العراقية إنّها "طهرت" منطقة التأميم، جنوب غربي المدينة، أمس الثلاثاء، بعد معركة شرسة. واستعد جنود عراقيون ومجموعات مسلحة موالية للحكومة على مدار أشهر لشن هجوم لاستعادة مدينة الرمادي، وطلبوا من السكان مؤخرا مغادرة وسط المدينة.

إلى ذلك، طالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من حلف شمال الأطلسي "ناتو" استخدام سلطته لحث تركيا على سحب قواتها "فورا" من الموصل شمالي العراق.

فيما قالت وزارة الخارجية التركية إنّ أنقرة لن تستجيب لطلب العراق سحب الجنود الموجودين هناك بالفعل في الموصل، لكنّها قالت إنّها أوقفت إرسال قوات إلى شمال العراق في الوقت الراهن، وأصرت على أنّها أرسلتهم بعلم العراق للمساعدة في قتال تنظيم "داعش". وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو "إنّ التدريب في هذه القاعدة بدأ بعلم وزارة الدفاع والشرطة العراقية". وقالت وزارة الخارجية إنّ تركيا أوقفت قبل يومين إرسال القوات وإن أنقرة لن تفعل شيئًا يمس سيادة العراق الذي وصفته بأنه "صديق وشقيق".

تعليق عبر الفيس بوك