الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018

خبر : عروض مرئية في حلقة عمل حول ملتقى المبادرات للأمراض غير المعدية

الأربعاء 09 ديسمبر 2015 04:27 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة الصحة ممثلة في دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض غير المعدية أول أمس حلقة عمل حول ملتقى المبادرات الثاني للأمراض غير المعدية بحضور الدكتور سعيد اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية ومديري الرعاية الصحيّة الأولية في مختلف محافظات السلطنة، ورؤساء أقسام الأمراض غير المعدية بالمحافظات، إلى جانب عدد من الكوادر الطبية من مختلف المستشفيات وممثلين من المديرية العامة لشؤون التمريض.

وشهدت حلقة العمل تقديم عروض مرئية حول إنجازات دائرة الأمراض غير المعدية، ومناقشة الصعوبات التي واجهت الدائرة في العام الماضي، وعرض لإحصائيات الأمراض غير المعدية في مختلف محافظات السلطنة، إضافة إلى تقديم عرض لمبادرات مختلف المحافظات في مجال الأمراض غير المعدية وتأثيرها على التحكم بالأمراض غير المعدية. ومناقشة الصعوبات التي واجهت الدائرة في العام الماضي.

وركّزت حلقة العمل على أهميّة التحكم بالأمراض غير المعدية، لمنع حدوث المضاعفات التي أهمها الفشل الكلوي واعتلال شبكة العين والقدم السكري، كما تمّ توزيع مخطط بياني خاص لتحديد معدل الخطورة لأمراض القلب والأوعية الدموية لجميع المحافظات بالسلطنة بهدف تطبيقه في عيادات الأمراض غير المعدية على مختلف مؤسسات الرعاية الصحية الأولية.