4 أركان تراثية في معرض الصناعات الحرفية بالبريمي

البريمي - سَيْف المعمري

رَعَى سعادة السيِّد إبراهيم بن سعيد بن إبراهيم البوسعيدي محافظ البريمي، أمس، افتتاحَ معرض الصناعات الحرفية "أعتز بحرفتي" الذي تنظمه دائرة الصناعات لحرفية بمحافظة البريمي؛ تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.

وبدأ حفل الافتتاح بفقرات ترحيبية قدَّمها مجموعة من طلاب وطالبات المدارس الخاصة وجمعية المرأة العمانية بالبريمي، كما تضمَّن الحفل تكريم الحرفيين المشاركين ومتدربات مركز محضة للتدريب وإنتاج السعفيات وخريجي البرامج التأهيلية بمحافظة البريمي، إلى جانب تكريم المشاركين في مسابقة السلطان قابوس للإجادة الحرفية من أبناء المحافظة. وتجوَّل راعي حفل الافتتاح والحضور في أرجاء المعرض المتنوعة.

ويضمُّ المعرض العديد من الأركان الحرفية؛ حيث يعرض الركن الأول البيوت الحرفية بمشاركة 5 بيوت حرفية متخصصة في بيع المنتجات الحرفية المتنوعة من شمال الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة والظاهرة والبريمي، كما تضمن الركن الثاني منتجات أصحاب المشاريع الحرفية بالبريمي، واستعرض الركن الثالث منتجات مركز التدريب وإنتاج السعفيات بولاية محضة ومنتجات البرامج التأهيلية والتدريبية التي أقيمت مؤخرا، وخُصِّص الركن الرابع للحرفيين والحرفيات من أبناء الولاية لترويج وعرض منتجاتهم الحرفية المتنوعة.

ويأتي المعرض استمرارا لنهج الهيئة العامة للصناعات الحرفية في التسويق للمنتجات الحرفية التي تتزايد وتتنوع بتنوع بيئات السلطنة المختلفة؛ حيث يتم صقل المهارات وتوفير المواد الخام والتدريب مما يرقى بالمنتجات الحرفية العمانية وفتح أسواق إقليمية ودولية.

ويُذكر أنَّ المعرض يستمر ليومين، يقام خلالهما العديد من الفعاليات المصاحبة كعرض الفقرات الطلابية على المسرح ومسابقات الأطفال المتنوعة، وتقديم الكثير من المأكولات العمانية، وتقديم الهدايا والجوائز للحضور المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك