مسير صحي ومعرض تغذوي بمركز العذيبة تحت شعار "دوائي في غذائي"

مسقط - الرؤية

نظّمت المديرية العامة للخدمات الصحية ممثلة في مركز العذيبة الصحي أول أمس يومًا للمسير الصحي بمناسبة اليوم العالمي للسكري، تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي ولاية بوشرتحت شعار "دوائي في غذائي".

وانطلق المسير الصحي في الرابعة مساءً من أمام جامع الرحمن بالعذيبة، وانتهى عند الشاطئ. وصاحبت المسير فعاليات متنوعة في المتنزه تمثلت في إقامة المعرض التغذوي الصحي وتقديم استشارات طبية عن مرض السكري، وتضمن البرنامج فحوصات للسكري والضغط وقياس الوزن، وتوزيع العديد من النشرات والكتيبات التوعوية على أفراد المجتمع، واستمرت الفعالية حتى التاسعة مساءً.

وجاء تنظيم المسير الصحي بهدف تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة، باعتبارها الركيزة الأساسية التي تحمي مريض السكري من المضاعفات، إضافة إلى التغذية الصحية. وينظم مركز العذيبه الصحي يوميًا مجموعة من المحاضرات، بهدف الحد من مضاعفات السكري لمرتادي المركز.

وفي ختام فعاليات المسير، كرّم سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر القائمين على تنظيم الفعالية، كما كرّم مختلف جهات القطاع الخاص التي ساهمت في إنجاح الفعاليات.

وأشاد سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي ولاية بوشر راعي المناسبة بجهود منظمي فعالية المسير الصحي، مؤكداً سعادته أهميّة ممارسة الرياضة بانتظام لافتا إلى أنّ للرياضة دورا في الحد من انتشار المرض بين مختلف فئات المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك