ورش لتأهيل مأموري الضبط القضائي في مجال البيئة بظفار

صلالة - الرؤية

تقيم المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار بالتعاون مع الادعاء العام بمحافظة ظفار ورش عمل تدريبية لمأموري الضبط القضائي بالمديرية لمدة ثلاثة أيام في كل من صلالة ومرباط وثمريت.

وتدور محاور الورش التدريبية حول تطبيقات عملية عن عمليات إعداد محاضر الضبط، وتقارير الإفادة وما يرتبط بمهام واختصاصات عمل الموظفين من حاملي صفة الضبطية القضائية.

وبدأت أولى الورش التدريبية أول أمس وقدمها الشيخ راشد بن سالم المخمري وكيل إدعاء عام ثان بإدارة الإدعاء العام بولاية صلالة. وتمحورت حول عدة مواضيع كمفهوم صفة الضبطية القضائية، والطرق السليمة لتحرير محاضر الضبط. وتوصيف المخالفات وكيفية إعداد محاضر جمع الاستدلالات من قبل مأموري الضبط.

ودار نقاش عام مع مديري الدوائر ورؤساء الأقسام وموظفي المديرية حول بعض المخالفات مجهولة المصدر وكيفية التعامل معها، إلى جانب طرح بعض الأمثلة من واقع عمل الموظفين والصعوبات التي يواجهونها في الميدان أثناء أداء عملهم.

وتهدف الورش التدريبيّة إلى تحسين وتطوير القدرات العمليّة لموظفي المديرية في إعداد تقارير تحريز الأدلة ومحاضر التحقيق وزيادة ورفع مستوى الوعي بالنواحي القانونيّة والضبطيّة من أجل تجنب أي أخطاء قانونية قد يقع فيها الموظف أثناء عمله مما قد يؤدي إلى المساءلة القانونية وكذلك ضياع الحق العام.

تعليق عبر الفيس بوك