مليون ريال سقف تمويل "إثمار" .. والاستثمار الدولي مدعو للمشاركة برأس المال

الرُّؤية - فايزة الكلبانيَّة

كشفَ طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد، أنَّ الشركة العمانية لرأس المال المبادر "إثمار" ستعمل على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يصل إلى مليون ريال عماني.. لافتا إلى أنَّ باب الاستثمار في الشركة والمشاركة في رأس المال متاح أمام جميع المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين.

وقال الفارسي -في تصريحات خاصة لـ"الرُّؤية"- إنَّ صندوق الرفد يسهم بنسبة 5 في المئة من رأسمال الشركة، فيما سيبلغ إجمالي رأسمال الشركة 10 ملايين ريال عماني. وأضاف بأنَّ "إثمار" ستتولى مسؤولية "التمويل عبر الشراكة" للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي ترغب في الشراكة مع "إثمار"، حيث تحصل هذه المؤسسات على تمويل يتراوح بين 100 ألف ريال عماني ومليون ريال عماني، وستعمل "إثمار" على المساعدة في وضع النظم والاستراتيجية والخطط التسويقية وتبادل الخبرات بين المؤسسة/ الشركة الممولة، وشركة "إثمار". وأوضح أنه سيتم توجيه دعوة للشركات الدولية والإقليمية للمساهمة في رأسمال الشركة، وهي شركة غير حكومية خاصة ومستقلة تماما.. مؤكدا أنَّه لا ضَرَر من وجود مستثمرين مساهميين دوليين وإقليميين. وقال الفارسي إنَّ تدشين العمل الفعلي للشركة سيستغرق من 4 إلى 6 أشهر، وهي حاليا قيد التأسيس، وسوف تضم عددا من الخبراء المحليين والدوليين.

وتابع الفارسي بأنَّه حتى الآن لم يتم تحديد إستراتيجية عمل الشركة العمانية لرأس المال المبادر "إثمار"، لكنه أشار إلى أنَّ هناك جهازًا تنفيذيًّا يعمل على دراسة السوق وما تحتاجه الشركة وفقا لقواعد العرض والطلب، وسيكون المركز الرئيسي للشركة في مسقط، على أن يتم دراسة افتتاح فروع في المحافظات وفقا للمتطالبات.

تعليق عبر الفيس بوك