سوريا تتهم "التحالف" بقصف معسكر للجيش.. وأمريكا تنفي وتلصق الغارة بروسيا

عواصم - الوكالات

اتَّهمتْ الحكومة السورية، أمس، التحالفَ العسكريَّ الذي تقوده الولايات المتحدة بتنفيذ غارة جوية -أسفرت عن سقوط قتلى- على معسكر للجيش في محافظة دير الزور، لكنَّ مسؤولين في التحالف وصفوا التقرير بأنه غير صحيح.

وقالت الحكومة السورية إن أربع طائرات للتحالف قتلت ثلاثة جنود وأصابت 13 آخرين في محافظة دير الزور في شرق البلاد، ووصفت ذلك بأنه "عمل عدواني". وهذه هي المرة الأولى التي توجه فيها الحكومة السورية مثل هذا الاتهام للتحالف. وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن الطائرات التي يرجح أن تكون من التحالف قصفت جزءا من معسكر الصاعقة قرب بلدة عياش في محافظة دير الزور. لكن بريت مكجورك مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى التحالف قال في حسابه على تويتر "التقارير عن تورط التحالف ليست صحيحة". وقال مسؤول عسكري أمريكي إن الولايات المتحدة متأكدة من مسؤولية روسيا عن هذه الغارة. ونفى المسؤول الأمريكي- الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- تماما اتهامات الحكومة السورية.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن بلاده مستعدة للمشاركة في محادثات بشأن الأزمة السورية في نيويورك، والتي اقترح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عقدها يومي 18 و19 ديسمبر.

تعليق عبر الفيس بوك