صدور العدد الثاني من مجلة "التقاعد" بموضوعات متنوعة هادفة

مسقط - الرؤية

صدر عن صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية العدد الثاني لمجلة التقاعد، وذلك تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.

وتضمن العدد الثاني للمجلة عدداً من المواضيع الهادفة لنشر المفاهيم المتعلقة بأنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعيّة وزيادة المعرفة بأحكام قانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي الحكومة العمانيين والقوانين والأنظمة المرتبطة به إضافة إلى نقل خبرات الدول الأخرى في مجال التقاعد.

واشتمل العدد الثاني على عدة مواضيع منها افتتاحية لمعالي الشيخ وزير الخدمة المدنية نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق تضمّنت أهميّة ذكرى نوفمبر المجيد على قلوب العمانيين بما يحمله من بشرى نهضة تنموية وعمرانية عمت كافة أرجاء السلطنة باعتباره نقطة تحول كبرى في مسيرة هذا الوطن. واحتوى العدد الثاني لمجلة التقاعد مقالا لمدير عام الصندوق تناول فيه أهميّة التخطيط للتقاعد والانتقال إلى مرحلة جديدة من العطاء. واشتملت المجلة على جلسة حوارية ضمت عدداً من المختصين ناقشوا التخطيط للتقاعد من حيث أهميّته وما للتوعية الإعلامية في هذا الجانب من دور إيجابي كما تحدث المشاركون بالجلسة الحوارية عن ضرورة وجود دراسات متخصصة في هذا الشأن. وتضمن العدد حوارًا مع مدير دائرة خدمة المراجعين بالصندوق والذي تحدث فيه عن أهم الخدمات التي تقدمها الدائرة للمراجعين والخطط المستقبلية في تقديم هذه الخدمات عن طريق الوسائل الإلكترونية المختلفة.

واحتوت المجلة على ملخص لإطروحة رسالة ماجستير حول الشيوخة المنتجة بالسلطنة قدمها خالد بن مصبح الغطريفي مدير دائرة المستحقات التقاعدية، كما ضمت المجلة عددا من التقارير والأخبار الخاصة بالصندوق وعددا من الأخبار العربية والعالمية الخاصة بالتقاعد والتأمينات الاجتماعية، إضافة إلى عدد من الدراسات والمقالات المتخصصة التي تهم شريحة كبيرة من قراء المجلة.

تعليق عبر الفيس بوك