محافظ مسقط يرعى تدشين الإصدارات الجديدة للدكتور صالح الفهدي

مسقط - الرؤية

رعى معالي السيّد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط حفل تدشين الإصدارات الحديثة للدكتور صالح الفهدي بمجمّع قصر البشائر مؤخرًا، بحضور عدد من السفراء والوكلاءِ وجمع غفير من المدعويين.

وبدأ الحفل بآياتٍ من الذكر الحكيم، تلاه تقديم مادة فيلميّة موجزة عن سيرة الدكتور صالح الفهدي، وتقريران مصوّران عن كتاب "نقد الحال الراهن: إشكاليات الذات العربية" وكتاب "ماذا أنتظر".

· وألقى الدكتور صالح الفهدي كلمة أثنى فيها على الحضور وأكّد على أن احتفاءهم بالفكر يؤكّد على فاعلية الكلمة الهادفة في المجتمع، وتأثير الفكر البنّاء على نهضة الأوطانِ، وتقدّم الإنسان. كما قدّم فيها الشكر لمؤسسة الرؤية للصحافة والنشر التي تبنّت طباعة الإصدارين، ثم تحدّث باقتضابٍ عن أبرز ملامحه في الكتابة أوجزها في ستة عناصر هي: النقد للبناء وليس للتحطيم، صناعة المستقبل لا التقوقع في الماضي، ضربة واحدة على الجذور أفضل من ألف ضربة على الأوراق، وسطيّة الطرح، واقعيّة الطرح، نقد الثقافة لا نقد الأفراد، المعالجات العميقة لا الترقيع. وأعلن عن تدشين مجلس القيم برعاية مبدئية من شركة جي دبليو تاول قائلاً: "يسرني الإعلان عن مجلس القيم، وهو مجلس يتناول قضايا اجتماعية يكون للمجتمع الصوت الأبرز فيه .. طارحاً قضاياه، ومقترحاً لها الحلول. أمّا الهدف من ذلك فهو خلق مساحة للحوار الاجتماعي، وسعة الوعي بالقضايا الإجتماعية، وطرح الفئات المختلفة للحلول التي يراها المجتمع مناسبة وناجعة. يعقد مجلس القيم في مجمّع قصر البشائر، وتطرح في كل لقاء قضية محددة، ويكون الحضور عاماً، كما توثق الجلسات وتنشر في وسائل الإعلام الورقية والإلكترونية.

ووقَّع راعي الحفل على لوحة التدشين متمنياً التوفيق والنجاح للمؤلف، والإنتفاع من مضامين الكتابين. عقب ذلك قدّمت جهينة الرقادي وصلة غنائية بمصاحبة الفنان زياد الحربي، تلا ذلك تقديم عرض مسرحي قصير من تأليف د. صالح الفهدي، وإخراج فيصل المحرمي وإدارة أيمن البلوشي وتمثيل سعيد الحبسي، جواهر القناص، محمد الخايفي، وعبدالعزيز الفهدي. واختتمت الحفل الطفلة زينب الدرمكية قصيدة بعنوان"سيد الأمجاد" من أشعار الدكتور صالح الفهدي.

تعليق عبر الفيس بوك