بنك نزوى يحصد جائزة "أفضل أداء لمصرف إسلامي في السلطنة"

المنامة - الرُّؤية

حَصَد بنكُ نزوى جائزة "أفضل أداء لمصرف إسلامي في سلطنة عُمان"؛ وذلك خلال مشاركته في المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية للعام 2015، والذي أُقيم مؤخراً في مملكة البحرين. ويأتي ذلك تكليلاً للجهود الدؤوبة التي يبذلها لتعزيز نمو قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة.

وقد جاء فوز البنك بهذه الجائزة نظراً لتميُّز أدائه ضمن ثلاثة مقاييس وضعها المؤتمر لتحديد أفضل المصارف الإسلامية والأبرز أداء على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي؛ وشملت: الاستقرار المالي، والأداء المالي، إضافة إلى الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور جميل الجارودي الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "تستند الجائزة إلى التقييم الخاص ببيانات مؤشرالتنمية الماليةالإسلامية الصادر عن وكالة تومسون رويترز، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ICD. ويُسعدنا الفوز بهذه الجائزة التي تُشكل خطوة تقدمية في مسيرة إنجازاتنا وتُبرز الجهود التي نبذلها بهدف تنمية قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة". وأضاف: "وإنني على ثقة من أننا قادرون على مواصلة تعزيز مستوى أدائنا مع طرح تشكيلة تنافسية من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تلبي كافة تطلعات ومتطلبات قاعدة زبائننا المتنامية".

ويُعدُّ المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية أكبر تجمع للمصارف والمؤسسات التمويلية الإسلامية الرائدة والأكثر تأثيراً على مستوى العالم. وقد شهدت فعاليات المؤتمر في نسخته الثانية والعشرين التي احتضنتها البحرين، مؤخراً، توزيع 18 جائزة للمصارف والمؤسسات ذات أفضل أداء على مستوى العالم. كما شارك الرئيس التنفيذي لبنك نزوى مع لفيفٍ من الخبراء في قطاع الصيرفة الإسلامية في حلقة النقاشية لتسليط الضوء على الفرص المتاحة في القطاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

الجدير بالذكر أنَّه ومع هذه الجائزة، يكون بنك نزوى قد حصد أربعة جوائز خلال عام 2015 تقديراً لجهوده وشملت "أفضل بنك إسلامي" والتي فاز بها ضمن جوائز التمويل الإسلامي، و'أفضل برنامج للحفاظ على الموظف وتحفيزه'خلال جوائز مراكز الاتصال في الشرق الأوسط، و'أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفيّة للأفراد في عُمان' على هامش مؤتمر العالم الإسلامي للخدمات المصرفية للأفراد.

تعليق عبر الفيس بوك