قصائد وأناشيد وطنية ومعارض فنية في احتفال كلية البيان بالعيد الوطني المجيد

مسقط - الرُّؤية

أقامتْ كلية البيان احتفالية بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين، بحدائق مرح لاند في حديقة القرم الطبيعية، على مدى يومين.. وتضمَّنتْ الاحتفالية في يومها الأول العديد من الأنشطة والفعاليات التي شارك فيها طلاب الكلية وضيوفهم الذين شاركوهم فرحة العيد الوطني.

وتزين مكان الاحتفال بمعرض للصور الفوتوغرافية وثق فيه طلاب الكلية من خلال الصور التي التقطها أعضاء جماعة التصوير ملامح الحياة العمانية منذ بداية النهضة المباركة ورصدوا التطور الذي تشهده عمان على مختلف الأصعدة.

وأقامت جماعة العلاقات العامة معرضا لبصمة الوفاء والولاء جمعوا فيه بصمات وتوقيعات الجمهور لتعبر عن مشاعر الولاء والوفاء لقائد مسيرة عمان وباني نهضتها صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- وتضمنت الاحتفالية حملة لرسم علم عمان على وجوه الطلبة والزائرين اعتزازا بالعلم.

وصدحتْ حناجر الشعراء مشعل الصارمي وحمود بن وهجة بقصائد في حب الوطن ورصد منجزاته. وقدم طلاب الكلية وأطفال مدرسة عباقرة المستقبل فقرات غنائية وفنية أضفت المزيد من البهجة والسرور على وجوه المحتفلين و قدموا لوحات فنية حول مسيرة الخير والعطاء التي تشهدها السلطنة بقيادة السلطان المفدى.

وتضمَّن اليوم الثاني من الاحتفالية عرضا للأزياء الرجالية قدمه مجموعة من العارضين الصغار تعبيرا عن اعتزازهم وفخرهم بالزي العماني الوطني الذي يعكس حضارة الشعب العماني، إلى جانب تقديم العديد من الأناشيد الوطنية التي تغنت بحب عمان وشعبها والفخر بمسيرة النهضة التي يقودها سلطان البلاد المفدى، قدمتها الطالبتان الزهراء الفرعي وصفاء البلوشي.

وقدم طلاب كلية البيان أنشودة "فداك يا قابوس"، وقدمت جماعة المسرح في الكلية عرضا مسرحيا بعنوان " فاهمين غلط " أعقبها تقديم برنامج مسابقات منوع شارك فيه طلبة الكلية وبعض الحاضرين . واختتم الحفل بالنشيد السلطاني والدعاء الى الله سبحانه وتعالى ان يحفظ صاحب الجلالة السلطان المفدى ويديم عليه نعمة الصحة والعافية وان يحفظ عمان واهلها.

تعليق عبر الفيس بوك