3 برامج تدريبية لتأهيل موظفي "الصحة" بمعهد الإدارة العامة

مسقط - الرُّؤية

نظَّم مَعهد الإدارة العامة، أمس، 3 برامج تدريبية لموظفي وزارة الصحة، بمشاركة 77 موظفاً وموظفة في مختلف المحافظات بالسلطنة. وتستمر البرامج على مدى خمسة أيام في الفترة من6 إلى 10 ديسمبر. وافتتح بمقر معهد الإدارة العامة بالخوير برنامج تدريبي بعنوان "إعداد المراسلات والتقارير ومحاضر الاجتماعات"، بمشاركة 26 موظفا وموظفة من شاغلوا الوظائف التي تتطلب إعداد المراسلات والمذكرات والتقارير والتحضير للاجتماعات.

ويهدفُ البرنامج إلى إكساب المشاركين المعارف العلمية والعملية في اتجاهات الإدارة الحديثة والاتصال في العمل الاداري وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات والأنماط القيادية الفعالة ومهارات العمل الجماعي وبناء فرق العمل؛ من خلال مناقشة أسس إعداد وكتابة المذكرات والمراسلات والتحضير للاجتماعات.

وينتظم بولاية صحار برنامج تدريبي بعنوان "تنمية المهارات الذهنية وتفجير الطاقات الكامنة"، بمشاركة 29 موظفا وموظفة من إخصائيي وكتبة وفنيي وزارة الصحة. ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة في مجال الإبداع وأساليب التفكير الإبداعي، إضافة إلى استعراض أهم الأساليب الكامنة لتنمية الطاقات الذهنية الإبداعية في مجال العمل. ويناقش البرنامج على مدار خمسة أيام عدة محاور؛ من ضمنها: مفهوم الإبداع ومبادئه وأنواعه وأهميته، والتفكير الإبداعي ودورة في حل المشكلات واتخاذ القرارات، إضافة إلى الخرائط الذهنية وكيفية تطبيقها في الحياة العلمية والشخصية. كما ستوضح معوقات الإبداع وكيفية إيجاد بيئة إبداعية في العمل.

وفي ولاية نزوى، ينتظم برنامج تدريبي بعنوان "المهارات الحديثة في طرق تقييم الأداء الوظيفي"، بمشاركة 22 متدربا يمثلون مختلف أقسام وزارة الصحة. ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المعارف العلمية والمهارات اللازمة في أساليب تطبيق نظام تقويم أداء العاملين لرفع كفاءتهم وإنتاجيتهم في العمل.

تعليق عبر الفيس بوك