"الصحة" تنظم حلقة عمل للتشخيص الجيني لفيروس الإنفلونزا

مسقط - الرُّؤية

بدأتْ، أمس، بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، حلقة عمل للتدريب على التشخيص الجيني لفيروس الإنفلونزا، بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن صالح الصاعدي ممثل منظمة الصحة العالمية بالسلطنة، والدكتور سيف بن سالم العـبري مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية، ومشاركة مجموعة من خارج السلطنة، وتستمر فعاليات حلقة العمل حتى الخميس المقبل. وتشتمل على عدد من المحاضرات النظرية والعملية.

وألقى الدكتور سيف العبري مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية، كلمة؛ رحَّب خلالها بالمشاركين في حلقة العمل، وتمنى التوفيق لهم، كما تحدث عن أهمية حلقة العمل في التوعية بالوقاية من حالات الإنفلونزا الموسمية، التي زادت مقارنة بالسنوات الماضية.

واشتملَ اليوم الافتتاحي لحلقة العمل على اقامة مجموعه من المحاضرات؛ الأولى عن نظام الترصد والاستجابة العالمي للإنفلونزا التابع لمنظمة الصحة العالمية، ألقاها الدكتور البريطاني روني دانيلات خبير بأحد المراكز الدولية والمرجعـية المختصة بفحص الإنفلونزا.

وألقى الخبير البريطاني رودني دانيلات محاضرة عن التقنيات الجينية في فحص فيروس الإنفلونزا. كما تحدث علي اليعـربي من مختبرات الصحة العامة بدارسيت عن موضوع الصحة والسلامة في المختبرات. وألقت عائشة البوسعـيدية -من دائرة الصحة العامة بدارسيت- محاضرة عن الأسس العامـة لتفاعـل البوليميراز المتسلسل وتـسلسل جـيني سانجير.

تعليق عبر الفيس بوك